السبت 04/مايو/2024

استشهاد أسير من الضفة معتقل منذ شباط الماضي في سجن مجدو

استشهاد أسير من الضفة معتقل منذ شباط الماضي في سجن مجدو

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد أسير فلسطيني -اليوم الاثنين- في سجن مجدو الصهيوني؛ جراء القمع والتنكيل المتصاعد من سجاني الاحتلال ليرفع عدد الأسرى الشهداء منذ بداية معركة طوفان الأقصى إلى 5 شهداء.

وأعلنت إدارة سجون الاحتلال الأسير – لم تكشف هويته- وذكرت أنه من سكان الضفة الغربية وهو مواليد عام 1990، واعتقل في شباط/ فبراير 2023.

وتؤكد شواهد وشهادات شروع الاحتلال بعمليات إعدام متعمدة بحق الأسرى في سجون الاحتلال، حيث صعّدت إدارة سجون الاحتلال من جرائمها بحق الأسرى.

واعتدت وحدات القمع وإدارة سجون الاحتلال في سجن مجدو خلال الأيام الماضية على الأسرى بمساعدة سجناء صهاينة جنائيين، وما سبقها من الإجراءات الاجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وأهالي الأسرى للخروج والنفير والتظاهر للضغط على الاحتلال الذي ينكل بالأسرى ويعتدي عليهم.

يُذكر أن هذا هو الأسير الخامس الذي يُستشهد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

فقد استشهد القيادي في حماس المعتقل إداريا عمر حمزة دراغمة (58 عامًا) من طوباس في سجن “مجدو” في 23 أكتوبر الماضي.

واستشهد الأسير عرفات ياسر حمدان (25 عامًا) من بلدة بيت سيرا جنوبي غرب مدينة رام الله، في 24 أكتوبر 2023 في سجن “عوفر” العسكري.

وأعلن الاثنين الماضي عن استشهاد الأسير ماجد أحمد زقول (32 عاما)، من غزة في سجن “عوفر” الاحتلال، وأخفى الاحتلال جريمة اغتياله واغتيال أسير آخر من غزة تداول الإعلام العبري الخبر قبل أيام من إعلان الاستشهاد دون تفاصيل الأسماء والهويات.

وبالإعلان عن استشهاد الأسير الجديد، فإن عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 يرتفع إلى 241 أسيرًا شهيدًا، منهم 15 شهيدًا يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات