الثلاثاء 16/يوليو/2024

الأزهر يدعو لدعم فلسطين بالعدة والعتاد وعدم الاعتماد على “الغرب المتغطرس”

الأزهر يدعو لدعم فلسطين بالعدة والعتاد وعدم الاعتماد على “الغرب المتغطرس”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا الأزهر الشريف في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، الأمة الإسلامية جمعاء لـ”استثمار ما تملكه من عدة وعتاد لدعم الشعب الفلسطيني، في صراعه المستمر مع إسرائيل، وإعادة النظر في الاعتماد على الغرب المتغطرس”.

وجاء البيان في أعقاب مجزرة مستشفى المعمداني في غزة، التي اقترفها جيش الاحتلال أمس الثلاثاء، وخلّفت مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين.

وقال البيان إنه “يتوجب على الأمة العربية والإسلامية أن تعيد النظر جذريا في الاعتماد على الغرب الأوروبي الأميركي المتغطرس”.

وأضاف أن “على الأمة الإسلامية أن تستثمر ما حباها الله به من قوة وأموال وثروات، وما تملكه من عُدة وعتاد، وأن تقف به خلف فلسطين وشعبها المظلوم، الذي يواجه عدوا فقد الضمير والشعور والإحساس، وأدار ظهره للإنسانية والأخلاق، وكل تعاليم الرسل والأنبياء”.

وأشار إلى أنه “على الفلسطينيين أن يثقوا في أن الغرب بكل ما يملك من طاقات عسكرية وآلات تدميرية ضعيف وخائف حين يلقاكم أو تلقونه، فهو يُقاتل على أرض غير أرضه، ويدافع عن عقائد و(أيديولوجيات) بالية”.

كما دعا الفلسطينيين إلى الصمود في وجه هجمات إسرائيل “الوحشية البربرية”، وعدم السقوط في فخ “الوهن” أمام من وصفهم بـ “وحوش الأدغال”، كما نقلت قناة الجزيرة.

وأدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، إلى استشهاد أكثر من 3300 فلسطيني، وإصابة 11000 آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأدى قصف مستشفى المعمداني، أمس، إلى استشهاد نحو 500 شخص وإصابة المئات، ولاقت المجزرة تنديداً دولياً وغضباً عربياً واسعاً دفع بالآلاف إلى التظاهر في الشوارع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات