الإثنين 17/يونيو/2024

مشينش: أسرانا لستم وحدكم وندعو للنفير لنصرة الأسرى

مشينش: أسرانا لستم وحدكم وندعو للنفير لنصرة الأسرى

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام

دعا رئيس لجنة دعم الأسرى وشؤون الوطن المحتل في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج محمد مشينش الكل الفلسطيني إعلان النفير والنزول للشوارع نصرة للأسرى في معركتهم ضد بطش السجان بعد دخول الأسرى في إضراب جماعي وقيام إدارة مصلحة السجون بالاعتداء الهمجي عليهم.

وأكد مشينش في تصريح صحفي أن قضية الأسرى هي محل إجماع وطني، وتقف على سلم أولويات الكل الفلسطيني ووجه رسالة إلى الأسرى قائلاً: “لستم وحدكم نحن معكم ولن نخذلكم، وسنقوم بإسنادكم في اضرابكم لمواجهة جرائم بن غفير وحكومة الاحتلال المتطرفة”.

وعلّق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، إضرابهم المفتوح على الطعام بعد التوصل إلى “نتائج مرضية”.

وقالت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه: “حراكنا الأخير ومساندة شعبنا بطرقٍ مختلفة أوصلتنا لنتائج مرضية، ما دفعنا إلى تعليق خطواتنا اليوم الجمعة 18/8/2023م الساعة 06:00 مساءً”.

وأضاف البيان “سنواصل متابعة تنفيذ ما توصلنا إليه على أرض الواقع، مع تأكيدنا على جاهزيتنا لاستئناف حراكنا إذا ما استدعى الأمر ذلك، مستندين بعد الله على شعبنا وقواه الحرة”.

وأكد أن هذا الانتصار جاء بعد حماقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف “إيتمار بن غفير” وأدواته من استهدافٍ واعتداءٍ على أسرانا في سجن النقب، ما استدعى وقفة مجموع الأسرى على قلب رجلٍ واحد في مواجهة هذا الاعتداء، لا سيما جاهزية مجاميع الأسرى لمواجهة هذا الصلف بالإضراب المفتوح عن الطعام.

وكان أسرى تعرضوا لهجوم همجي من قوات القمع في سجن النقب، أعلنوا الخميس دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، فيما أعلنت الحركة الأسيرة عن إغلاق أقسام الأسرى في السجون كافة ردًا على الاعتداء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...