الثلاثاء 05/مارس/2024

عائلات جنين تحمل أجهزة السلطة والمحافظ مسؤولية الاشتباكات وتدعو لوقف الاعتقالات

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
حملت عائلات مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، المحافظ أكرم الرجوب وقادة أجهزة السلطة، مسؤولية الأحداث الأخيرة التي شهدها المخيم، داعية إياهم للتوقف عن اقتحامه وملاحقة المقاومين والمواطنين.

وقالت العائلات، في بيان صادر عنها: “في الوقت الذي لا زلنا نلملم جراحنا، بعد اجتياح مخيم جنين، وعدوان الاحتلال، تفاجأنا الليلة الماضية بشن الأجهزة الأمنية الفلسطينية حملة اعتقالات ضد عدد من الشبان من المخيم ومدينة جنين”.

وأكد البيان أن غالبية من تم اعتقالهم شارك في الدفاع عن المخيم، والتصدي لعدوان الاحتلال قبل أيام، وساهموا في تسهيل زيارة رئيس السلطة محمود عباس للمخيم والمدينة.

وكشف البيان أن وجهاء العائلات يبذلون جهودًا كبيرة عبر التواصل مع قادة أجهزة السلطة، لمنع حملة الاعتقالات، وحاول بعضهم التعاون، لكن أصر غالبية قادة الأجهزة على تنفيذ قرار اللجنة الأمنية المشتركة بتنفيذ حملة الاعتقالات، وهو ما دفع بوقوع الاشتباكات المسلحة.

وقالوا: “ضغطنا على الشبان بشكل كبير بمنع الاشتباك مع الأجهزة الأمنية، لكن إصرار الأجهزة الأمنية على الاقتحام، بدعوى وجود قرار من أعلى مستوى بتنفيذ الحملة، هو ما فاقم الوضع الأمني الذي لا زال متوترا، وقابلا للانفجار، خاصة بعد تهديدات وصلت للشبان عبر الأجهزة الأمنية بأنهم ماضون في حملة الاعتقال، حتى لو وقع ضحايا لذلك”.

وطالبت العائلات بوقف فوري لحملة الاعتقالات في مدينة جنين، وإطلاق سراح الشبان الذين تم اعتقالهم، وعدم اقتحام المخيم من قبل أجهزة السلطة، وتجنيبه نتائج ذلك.

وشددت أن شباب المدينة يدافعون عن المدينة في وجه الاحتلال، وأن سلاحهم سيوجه للاحتلال فقط، داعية إلى وقف التعرض لمواكب إطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال، والسماح للعائلات باستقبال أبنائهم بما يليق بهم و بنضالهم.

وفي الآونة الأخيرة كثفت أجهزة السلطة بالضفة من اعتقال المقاومين والناشطين السياسيين في ظل تصاعد المقاومة ضد الاحتلال.

واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة فجر الأربعاء بين مقاومي مخيم جنين والأجهزة الأمنية، عقب تصدي الأخيرة لمسيرة خرجت في المخيم للمطالبة بالإفراج عن المقاومين وذويهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...