الثلاثاء 30/أبريل/2024

“دعم الصحفيين”: تكرار استهداف الصحفيين يهدف لثنيهم عن مواصلة عملهم

“دعم الصحفيين”: تكرار استهداف الصحفيين يهدف لثنيهم عن مواصلة عملهم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت لجنة دعم الصحفيين، إن تكرار استهداف الصحفيين أثناء تأديتهم عملهم المهني يهدف لثنيهم عن مواصلة عملهم في كشف جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وعبرت اللجنة، في بيان لها، عن قلقها لاستمرار قوات الاحتلال في استهداف الطواقم الصحفية بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام، خلال تأديتهم لعملهم المهني، في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت أنه وحسب الإفادات التي وصلتهم فقد أصيب المصور الصحفي مؤمن سمرين، برصاصة معدنية في الرأس خلال تغطيته للأحداث في رام الله فجرًا، ويرقد في العناية المركزة، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفي سمرين.

وأضافت اللجنة أن الاحتلال استهدف 64 صحفيًا منذ بداية العام الحالي 2023، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السامة بهدف لجمه عن تغطية جرائم الاحتلال.

ولفتت إلى ضرورة إخضاع الاحتلال الصهيوني للمساءلة والمحاسبة عبر التحقيق معها فيما ترتكبه من جرائم بحق الصحفيين، “كي لا تفلت من العقاب من الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين الفلسطينيين”.

وأشارت إلى أن الانتهاكات الصهيونية مخالف لميثاق روما الأساسي الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...