الخميس 02/مايو/2024

33 شهيداً ثلثهم نساء وأطفال وخسائر 8 مليون دولار منذ بداية العدوان

33 شهيداً ثلثهم نساء وأطفال وخسائر 8 مليون دولار منذ بداية العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن إجمالي عدد الشهداء وصل إلى 33 شهيداً، 30% منهم من النساء والأطفال، فيما أصيب 147 مواطنا، 60% منهم نساء وأطفال، في دلالة واضحة على طبيعة بنك الأهداف الذي يتحدث عنه قادة الاحتلال.

وبين الإعلامي الحكومي، في مؤتمر صحفي عقده، في مدينة غزة ظهر اليوم السبت، أن الاحتلال هدم 15 منزلاً بما مجموعه 51 وحدة سكنية بشكل كلي، وتضرر 940 وحدة سكنية، منها 49 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، فيما بلغت قيمة التقديرات الخسائر الأولية قرابة 5 مليون دولار.

وأوضح أن القطاع الزراعي تعرض لخسائر وأضرار مباشرة تجاوزت قيمتها 3 مليون دولار جراء منع تصدير أكثر من 1000 طن من المنتجات الزراعية وتوقف قطاع الصيد البحري، علاوة على أضرار لحقت بمساحات زراعية واسعة ومزارع للمواطنين.

وقال الإعلامي الحكومي إن وزارة التنمية الاجتماعية قدمت مساعدات إغاثية ونقدية عاجلة لقرابة 100 أسرة فقدت منازلها وعملت على توفير بدل إيجار وسكن مؤقت لهذه العائلات.

وكشف أن الرقم الوطني 109 تلقى أكثر من 5020 اتصال على مدى الأيام الماضية وتم تحويلها لجهات الاختصاص للمتابعة وعمل اللازم، فيما نفذ جهاز الدفاع المدني 40 مهمة عمل ميدانية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح أن طواقم حماية المستهلك نفذت 20 جولة ميدانية للمتابعة، زارت خلالها 282 نقطة بيع وحررت 7 مخالفات تتعلق بمحاولات تلاعب بالأسعار أو احتكار.

وبين أن طواقم الطوارئ بالبلديات تعاملت مع 88 مهمة عمل في مختلف المحافظات جراء القصف، فيما نفذت فرق شركة الكهرباء 71 مهمة عمل ميداني لوصل خطوط ومعالجات تلفيات بالأعمدة جراء غارات الاحتلال.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي إن الاحتلال يواصل لليوم الخامس جريمة عقاب جماعي بحق 2.300 مليون مواطن جعل منهم رهائن بإغلاق المعابر ومنع إدخال الاحتياجات والبضائع والأدوية كما يمنع خروج المرضى الذين لديهم تحويلات لاستكمال العلاج بمستشفيات الضفة ويمنع خروج المرضى الذين لديهم تحويلات لاستكمال العلاج بمستشفيات الضفة ويمنع طواقم الصحافة الأجنبية للقطاع.

وجدد التذكير بمنع الاحتلال إمدادات الوقود لمحطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع التي سينفذ فيها الوقود المشغل للمولدات خلال فترة لا تتجاوز 48 ساعة.

وأشار إلى الأضرار التي أصابت أقسام العناية المكثفة والعمليات في مستشفى شهداء الأقصى، بعد غارة نفذتها طائرات الاحتلال على منزل قريب من المستشفى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات