الجمعة 29/مارس/2024

50 ألفًا يصلون العشاء والتراويح في الأقصى

50 ألفًا يصلون العشاء والتراويح في الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أدى نحو 50 ألف مصلٍ، الإثنين، صلاتي العشاء والتراويح في المسجد الأقصى المبارك في سادس ليالي شهر رمضان المبارك، رغم إجراءات قوات الاحتلال الإسرائيلي.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله دعنا من منطقة باب حطة بالقدس القديمة.

وأبعدت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين، المرابطة الفلسطينية من مدينة أم الفحم المحتلة سماح محاميد عن المسجد الأقصى المبارك مدة أسبوع قابل للتجديد.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت المرابطة محاميد من الداخل المحتل استدعاء للتحقيق معها في مركز تحقيق القشلة الأسبوع الماضي، وأصدرت اليوم قرارا بإبعادها عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد.


واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب الأقصى، ومنعت الشبان من الوصول للمسجد ودققت في هوياتهم.

وتتواصل الدعوات للرباط في المسجد الأقصى وشد الرحال إليه، وأداء صلاة التراويح فيه والإفطار في ساحاته، للتصدي لمخططات الاحتلال ومستوطنيه.

وأكد مختصون على أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا دينية على المسجد الأقصى المبارك، بهدف السيطرة عليه، والرباط والحشد المستمر في باحاته هو السبيل لإفشال مخططاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

36 شهيداً في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

حلب - المركز الفلسطيني للإعلام أفادت وسائل إعلام سورية بارتقاء 36 شهيداً في غارات إسرائيلية استهدفت أهداف في ريف مدينة حلب منتصف الليلة الماضية....