عاجل

السبت 18/مايو/2024

شهيد وإصابة 4 إسرائيليين و86 مواجهة الأسبوع الماضي

شهيد وإصابة 4 إسرائيليين و86 مواجهة الأسبوع الماضي

شهد الأسبوع الماضي استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والكسور والاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وغزة، كما أصيب 4 “إسرائيليين”، ووقعت 86 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

ففي تقرير تفصيلي صادر عن الدائرة الإعلامية لحركة حماس، اليوم السبت، فإن أمس الجمعة، وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم “المقاومة توحدنا وتنتصر”، أصيب 18 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي في غزة والضفة الغربية، كما أصيب حارس أمن صهيوني بعد تعرضه للضرب في محطة الحافلات المركزية، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مخيم شعفاط، وذلك ضمن 13 مواجهة.

والخميس أحصيت 11 نقطة مواجهة توزعت في منطقة الخليل والقدس وبيت لحم ورام الله وجنين وسلفيت ونابلس، في حين أطلق مقاومون النار على جنود الاحتلال بالقرب من حاجز الجلمة، واعتقل الاحتلال فتى (14 عامًا) على حاجز قبة راحيل بدعوى حيازته لسكينًا، كما أعلن عن إصابة مستوطن ضربًا في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وشهد الأربعاء إصابة ضابط للاحتلال بعد إلقاء كوع ناسف في مدينة نابلس، كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا بزعم محاولته دخول مستوطنة “هار جيلو” جنوب القدس المحتلة وبحوزته سكين، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة شرق مخيم البريج، وجبل المكبر، وعزون وذلك ضمن 15 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في نابلس.

وفي منتصف الأسبوع، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد عبد الرحمن علي أبو جمل (17 عامًا) من جبل المكبر، متأثرًا بجراحه التي أصيب بها في 14/11/2018 بعد تنفيذه عملية طعن، كما أصيب مستوطن في عملية طعن بمستوطنة “هار جيلو” جنوبي القدس واعتقل المنفذ (20 عامًا) من مخيم الدهيشة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في عزون، والخضر، وجبل المكبر، ومستوطنة مجدال عوز، والدوحة ضمن 10 مواجهات منها تفجير عبوة ناسفة في عزون.

والاثنين الماضي أصيب 11 فلسطينيا بالرصاص الحي، و7 بالرصاص المطاطي، وسُجّلت حالتا اختناق بالغاز، و3 إصابات متفرقة شرق غزة، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال قرب مستوطنة معاليه أدوميم ضمن 11 مواجهة.

والأحد، أصيب 5 فلسطينيين بالرصاص الحي، وعدة حالات اختناق بالغاز، كذلك ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في مخيم الدهيشة، ضمن 13 مواجهة.

وأما يوم السبت الماضي، فقد أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص الحي في الضفة وغزة، وألقى شبان زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في عزون، ومخيم العروب ضمن 13 مواجهة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...