الإثنين 21/أكتوبر/2024

مجموعة مسلحة من فتح تتوعد قناة الجزيرة وتطلق تهديدات تجاهها

مجموعة مسلحة من فتح تتوعد قناة الجزيرة وتطلق تهديدات تجاهها

وجّهت مجموعة مسلحة من حركة فتح تهديدات إلى “قناة” الجزيرة الفضائية، في استئناف لحملة تقودها أوساط في الحركة على القناة.

ففي تطوّر جديد حذّر بيان منسوب لـ”صقور فتح”، وهي إحدى المجموعات المسلحة التابعة لحركة فتح، قناة “الجزيرة” من استمرار ما أسمته الإساءة لحركة فتح ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس “واتهامهم بالخيانة والعمالة لصالح المحتل”.

وقالت المجموعة في بيان منسوب لها ونشرته وسائل إعلام فلسطينية الخميس (16/11)، إنها ستقوم بـ “خطوات ميدانية” تجاه مكاتب الجزيرة ومراسليها.

وجاء في البيان اتهام للقناة التي تحظى بنسبة متابعة هي الأولى عربياً وفي الساحة الفلسطينية أيضاً،  بأنها تقوم بشكل دائم “بشنّ حرب إعلامية علنية وخفية على حركة فتح، وعلى قيادتنا السياسية”.

وذهب البيان إلى حد اتهام قناة الجزيرة بـ “الانحياز المأجور والمدفوع الثمن والممنهج ووضعت إمكانياتها لتصبح منبراً وبوقاً لنشر الفتنة والتشويه والتشكيك، وبل التخوين لقيادتنا السياسية ولتاريخ حركة فتح”، كما ورد فيه.

وكانت حركة فتح قد هاجمت قناة “الجزيرة” في بيان صادر عنها خصيصاً لهذا الغرض في وقت سابق من الشهر الجاري، ملوحة بتهديدات ضمنية للقناة.

وسبق لمجموعات وعناصر من حركة فتح، أن شنت عبر السنوات الماضية، اعتداءات على عدد من وسائل الإعلام العربية والفلسطينية والصحافيين العاملين في الضفة الغربية وقطاع غزة، على ضوء بعض مضامين الممارسة المهنية للإعلاميين المستهدفين أو الوسائل التي يعملون لديها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات