السبت 03/أغسطس/2024

حماس تنفي صحة تصريحات نُسبت لمشعل

حماس تنفي صحة تصريحات نُسبت لمشعل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن ما نشرته وكالة سما من تصريحات منسوبة إلى الرئيس السابق للمكتب السياسي للحركة خالد مشغل “أبو الوليد” والتي زعمت أنها نقلتها عن موقع “هاف بوست عربي” محض كذب وافتراء، ولا أصل لها على الإطلاق.

وقالت حماس في بيان وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” مساء الاثنين: إن مشعل لم يدلِ بأي تصريحات من هذا القبيل، فضلاً عن أن التصريحات التي نقلتها سما غير منشورة على موقع هاف بوست عربي “أصلاً”.

وطالبت وكالة سما بالالتزام بالمهنية والمصداقية والاعتذار للقراء والمتابعين عن أخطائها المتكررة.

وكانت وكالة سما -التي اعتذرت عن الخبر الآن وقالت إنه بالخطأ-، قد زعمت أن رئيس المكتب السياسي السابق لحماس خالد مشعل قال إن رئيس السلطة محمود عباس يخوض معركة ضد صفقة القرن ويجب الوقوف خلفه.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” قالت اليوم الاثنين إن “إيهام شعبنا من قيادات فتح أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يتعرّض لضغوط ويخوض معركة لمواجهة صفقة القرن تدليس وكذب لا ينطلي على أحد”،.

وعد المتحدث باسم “حماس” عبد اللطيف القانوع أن تصريحات فتحاوية “محاولة لتجميل موقفه (محمود عباس) المتساوق مع صفقة القرن وفصل قطاع غزة عن الضفة”، مشيرًا إلى أن “خطواته العقابية وإجراءاته الانفصالية ضد القطاع والعداء المتواصل للفصائل يبرهن ويؤكد ذلك”.

وشدّد على أن “خروج الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة ظهر أمس الأحد للمطالبة برحيل عباس والتنديد بإجراءاته ضد القطاع المحاصر دليل على فشله على مدار 13 عامًا، ويعكس حجم الأزمات التي أحدثها لشعبنا والانقسام الذي رسخه بين الفصائل وفي المؤسسات الفلسطينية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات