السبت 20/يوليو/2024

حماس: اعتراف الاحتلال بقنص المتظاهرين جرائم حرب مكتملة الأركان

حماس: اعتراف الاحتلال بقنص المتظاهرين جرائم حرب مكتملة الأركان

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”: إن اعتراف قناصة جيش الاحتلال بتعمد قتل وإصابة المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة، يثبت مجددا ارتكاب جيش الاحتلال جرائم حرب مكتملة الأركان.

ونشرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأحد، تقريرا مطولا، كشفت فيه اعترافات لقناصة من جيش الاحتلال، تعمدهم إطلاق النار على المتظاهرين الفلسطينيين، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة.

وشدد الناطق باسم الحركة، حازم قاسم، في تصريح مكتوب له اليوم، على ضرورة محاسبة جيش الاحتلال على هذه الجرائم أمام محكمة الجنايات الدولية.

وقال: “إن تباهي قناصة العدو بتعمد القتل والإصابة برغم تظاهر المواطنين الفلسطينيين بشكل سلمي، يؤكد العقلية الإجرامية المتوحشة التي تحكم قادة جيش الاحتلال وجنوده.”

وأضاف: “إن الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال ضد جماهير شعبنا لن تسقط بالتقادم، وسيدفع الاحتلال ثمنها برحيله عن كامل أرضنا الفلسطينية”.

وانطلقت مسيرات العودة في 30 مارس/آذار 2018، وتوقفت في ديسمبر/كانون الأول 2019، على أن تُستأنف نهاية مارس/آذار المقبل، لكن وفق آلية جديدة، بواقع مرة واحدة شهريًّا، وفي المناسبات الوطنية البارزة، بعد أن كانت تُنظم أسبوعيا.‎
 
وتطالب المسيرات برفع الحصار عن غزة، وعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948.
 
وقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بشدّة وإجرام، ما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....