الأربعاء 26/يونيو/2024

الهيئة المغربية تستنكر مشاركة أحد الصهاينة في حزب سياسي بالبلاد

الهيئة المغربية تستنكر مشاركة أحد الصهاينة في حزب سياسي بالبلاد

أعلنت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة رفضها القاطع لاستضافة أحد الأحزاب السياسية بالبلاد، الصهيوني “سيمون سكيرا”، وذلك للمشاركة في أشغال مؤتمر للحزب باعتباره  رئيسا لما يسمى “جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية”، وتحت مزاعم إدماج اليهود المغاربة في الحياة السياسية.

وقالت الهيئة، إن تلك الخطوة تضاف إلى سلسلة الخطوات التطبيعية مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين.

وأعربت الهيئة عن استغرابها مما يروج له من أخبار عن إمكانية التحاق المدعو “سيمون سكيرا” بالمكتب السياسي للحزب، وهو ما يعني انخراط صهيوني معروف بولائه ودعمه لجرائم الاحتلال في حق الفلسطينيين بحزب مغربي، الأمر الذي يسيء للمغرب وللأحزاب السياسية، وللشعب المغربي المحب لفلسطين.
 
وعدت الهيئة سلوك هذا الحزب تزكية لجرائم الصهاينة في حق الفلسطينيين ومقدساتهم، واستهتارا بمشاعر المغاربة المرتبطين بالقضية والمدافعين عنها.
 
وأعلنت للرأي العام الوطن والدولي رفضها القاطع لاستضافة الصهاينة على أرض المغرب بأي شكل من الأشكال، وطالبت الحزب بالتراجع عن هذه الخطوة التطبيعية الخطيرة، وطرد الصهيوني “سيمون سكيرا” من صفوفه.

واستنكرت الهيئة التبريرات التي قدمها الحزب، مذكرة إياه بالمجازر البشعة التي ترتكبها آلة الحرب الصهيونية في حق الفلسطينيين.

ودعت الأحزاب المغربية، وكل القوى الحية إلى مجابهة هذه الظاهرة الخطيرة التي ارتفعت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة، كما دعت الشعب المغربي إلى التعبير عن رفضه لهذه الخطوات غير المحسوبة، والتي تتنافى مع حب المغاربة لفلسطين، وتزكي جرائم الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات