السبت 27/أبريل/2024

اعتصام في بيروت يطالب بريطانيا بتحمل مسؤولياتها عن النكبة

اعتصام في بيروت يطالب بريطانيا بتحمل مسؤولياتها عن النكبة

نظمت خلية إدارة الأزمة مع الأونروا، اعتصاماً حاشداً، اليوم الجمعة، أمام السفارة البريطانية في العاصمة اللبنانية بيروت؛ في ذكرى النكبة الفلسطينية، واستنكاراً لتقليص الأونروا خدماتها.

وشارك في الاعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية والمؤسسات الاجتماعية، ومجموعة من الأندية الشبابية والطلابية والرياضية، فيما رفعت لافتات تحمّل بريطانيا مسؤولية النكبة ودعم العصابات الصهيونية.

وقال أمين سر اللجان الشعبية وعضو خلية الأزمة القيادي في حركة فتح أبو إياد شعلان، إن خلية الأزمة ستتوجه بمذكرة للسفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر، تحثّ من خلالها بريطانيا على العمل الجادّ من أجل خدمة مصالح اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف شعلان أن بريطانيا تتحمل مسؤولية تهجير وإذلال الشعب الفلسطيني، مطالباً إياها بتوفير الدعم للأونروا للقيام بواجباتها.

 وطالب شعلان بريطانيا بالضغط على الأونروا؛ لإيقاف تقليصاتها، والسعي لتحسين خدماتها الطبية والتعليمية المقدمة للاجئين.

وجددت خلية الأزمة رفضها إجراءات مدير عام الأونروا “ماتيوس شمالي”، خاصة فيما يتعلق بالاستشفاء، مضيفة أن نسب التكلفة التي فرضت على المرضى لا يستطيع المريض الفلسطيني تحمل تكلفتها والتي تصل إلى آلاف الدولارات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

شهيدان باشتباك مع الاحتلال غربي جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شابان وأصيب آخران، فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب حاجز "سالم" العسكري غربي مدينة جنين،...