الجمعة 13/سبتمبر/2024

إطفاء رونق الديمقراطية الأمريكية!

 شعبان عبدالرحمن

الأهم في انتخابات الرئاسة هذه المرة أنها تمثل نقطة البداية نحو انهيار الامبراطورية الأمريكية .. وسقوط الامبراطوريات يستغرق سنوات… فما جرى من ممارسات أعلى سلطة فيها (الرئيس) حتي اليوم أنه أطفأ بريقها وصفع احترامها لدي الجماهير المتعطشة للعيش في جنتها ..

ومؤشرات ذلك :

لأول مرة في تاريخ أمريكا تشهد انتخابات الرئاسة حملة تشكيك في نزاهتها ويقودها رأس الهرم ( الرئيس ) .. ولأول مرة يستقبل العالم نفس من أمريكا .. أم الديمقراطية ! تلك العبارات الرديئة التي طالما تنطلق من ضحايا الانتخابات في بلادنا .. انتخابات مزورة .. تم سرقة الانتخابات .. ثم طلب إعادة الفرز تشكيكا في نزاهة الجهة المشرفة ..

لأول مرة في تاريخ أمريكا تشهد انتخابات الرئاسة حملة تشكيك في نزاهتها ويقودها رأس الهرم ( الرئيس )

ولم يكتف الرئيس بذلك بل دعا أنصاره للنزول حيث أحاطوا بمقار فرز الأصوات ودعا أيضا لحملة تبرعات بم يؤشر علي استمرار الاحتجاجات ولاندري إلي أي مدي تصل حدة تلك الاحتجاجات .. وكل ذلك يؤكد أن الرئيس لن يقبل بفوز منافسه بايدن وسيشاكس في تسليم السلطة والخروج من البيت الأبيض . إنه يهين أمريكا ويضعها في مصاف الدول المتخلفة ، ليس ذلك اليوم وبمناسبة الانتخابات وإنما علي امتداد فترة حكمه.

لقد نقلنا من أجواء دولة كبرى عريقة في الديمقراطية إلي دولة من دول الديكتاتوريات التي يعجب ترامب بها كثيرا حيث لا اعتراف بوجود شعب له حقوق ..

ومنذ جلوس الرئيس ترامب على كرسي الرئاسة الأمريكية وهو يكشف كل عن وجه أمريكا القبيح .. العنصري … الداعم لخطف حقوق الشعوب بالقوة لحساب منافع بلاده … المحتقر للقانون والشرعية الدولية وقرارات المنظمة الدولية ..

اليوم تتدحرج أمريكا علي يد ترامب نحو النفق المظلم الذي تدحرج إليه الاتحاد السوفييتي السابق ..لكن إلي مصير مجهول.!

وكل ذلك يكشف الغطاء عن عقلية الفوضي والعشوائية بلا مبالاة . شاهدنا ذلك في الاعتداءات المتزايدة ضد السود وقتل عدد منهم بدم بارد وبطريقة وحشية بل شاهدنا في هذا الخصوص لأول مرة – بالنسبة لي – عددا لا بأس به من تماثيل بارونات تجارة العبيد التي تم نصبها في الميادين حيث قام الغاضبون بإزالتها وسط غضب ترامب .. وتابعنا احتقار الشرعية الدولية والامم المتحدة في عملية نقل السفارة للقدس والإعلان عن صفقة القرن ….

ما يفعله ترامب اليوم بأمريكا بل وخلال السنوات الأربع الماضية أشد وقعا وهدما مما فعله ميخائيل_جورباتشوف بالاتحاد السوفيتي مع كامل الاحترام لجورباتشوف الذي هدم أعتى صنم في التاريخ وفكك الاتحاد مطلقا سراع دوله وشعوبها.

واليوم تتدحرج أمريكا علي يد ترامب نحو النفق المظلم الذي تدحرج إليه الاتحاد السوفييتي السابق ..لكن إلى مصير مجهول.!

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

21 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

21 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شهدت الضفة الغربية العشرات من عمليات المقاومة بمختلف أشكالها، خلال الـ24 ساعة الماضية. ورصد مركز معلومات...

مواجهات خلال اقتحام مادما جنوب نابلس

مواجهات خلال اقتحام مادما جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة مادما جنوب نابلس شمال الضفة...