الثلاثاء 01/أكتوبر/2024

بالدموع والغضب .. غزة تشيّع 5 شهداء

بالدموع والغضب .. غزة تشيّع 5 شهداء

شارك آلاف المواطنين، اليوم السبت، في تشييع جثامين خمسة شهداء ارتقوا خلال العدوان “الإسرائيلي” المتواصل منذ أمس الجمعة وحتى اللحظة على قطاع غزة، متحدّين القصف المتواصل.

ففي خان يونس جنوب القطاع، شيع الآلاف جثمان الشهيد رائد خليل أبو طير (19 عاما)، الذي ارتقى الليلة الماضية متأثرا بجروحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال خلال مشاركته في مسيرة العودة شرق خزاعة شرق المدينة.

ونقل جثمان الشهيد من مستشفى غزة الأوروبي لمنزل عائلته في عبسان الكبيرة لتلقى عليه نظرة الوداع الأخيرة، وسط نثر الورود وهتافات منددة بجرائم الاحتلال، قبل أن ينقل للمسجد للصلاة عليه ومن ثم يوارى الثرى.

وفي وسط القطاع، شيعت الجماهير جثامين الشهداء: رمزي روحي عبدو (31 عاما) من مخيم البريج، وعبد الله إبراهيم محمود أبو ملوح (33 عاما) من مخيم النصيرات، وعلاء علي حسن البوبلي (29 عاما) من مخيم المغازي، الذين ارتقوا أمس في قصف مدفعي استهدفهم شرق مخيم المغازي، إلى جانب استهداف مسيرة العودة، شرق البريج.

وفي بلدة بيت حانون شمال القطاع شيعت الجماهير جثمان الشهيد عماد محمد نصير (22 عاما)، الذي ارتقى اليوم في القصف المدفعي الذي استهدف مجموعة من المواطنين شرق البلدة.

ورفع المشيعون اللافتات المنددة بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” المتواصلة ضد أبناء شعبنا الأعزل.

وجاءت مسيرات التشييع وسط استمرار الغارات والقصف المدفعي “الإسرائيلي” على أهداف متفرقة في قطاع غزة

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

الحصاد المرّ لحرب الإبادة على قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أصدر المكتب الإعلامي الحكومي، مساء اليوم الاثنين، تحديثًا لبيانات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي...