عاجل

السبت 22/يونيو/2024

اعتقالات باقتحامات واسعة لمناطق في الضفة

اعتقالات باقتحامات واسعة لمناطق  في الضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني عملية اعتقال واسعة، طالت قياديا بارزا في حركة حماس من قلقيلية، وفتاتين شقيقتين من طولكرم، فجر اليوم الأربعاء، بعد اقتحامها لعدة مدن في الضفة الغربية.
 
ففي مدينة قلقيلية، وتحديدا في قرية عزون، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة أشخاص، هم: مؤمن أبو هنية، ووائل حسن، وأدهم سليم، فضلا عن الأسير المحرر القيادي في حركة حماس الشيخ محسن شريم (52 عاما). 

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال داهمت مدينة قلقيلية فجرا، وسط إطلاق النار والقنابل الصوتية، واعتقلت القيادي في حماس “شريم” من منزله، بعد أقل من شهر على خروجه من سجون السلطة، ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة جيوس قضاء قلقيلية واقتحمت عدة منازل، وسلمت الشقيقين: محمد مصطفى سليم (21 عاما)، وعلاء مصطفى سليم (19 عاما) بلاغات لمراجعة مخابراتها وفتشت منزليهما.

فيما شهدت طولكرم، اعتقال الشقيقتين (ديانا ونادية) عبد الله خويلد من ضاحية الشويكة، وحمزة أحمد حامد، من ذات الضاحية،  ومحمد يوسف سلمان.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة محمود القواسمي من مدينة الخليل، وداهمت منازل في بلدة بيت أمر، واستجوبت أصحابها.

وشمال الضفة، وتحديدا جنين، اقتحمت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم، بلدات جلبون ودير أبو ضعيف شرق المدينة، واعتقلت مواطنا.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، إن عدة آليات عسكرية داهمت “جلبون” وانتشرت في شوارعها، واقتحمت منزل المواطن “هاشم نافع شلبي” وفتشته واعتقلته، كما انتشرت قوات الاحتلال في شوارع وأزقة بلدة دير أبو ضعيف، وشنت عمليات تمشيط في سهل الدير لساعات.

كما شهد فجر اليوم اقتحام بلدة كفر الديك قرب سلفيت، ودهم منازل، من بينها، بيت الشهيد محمد زهران واستجواب عائلته، بالإضافة إلى مداهمة منازل في أحياء بنابلس، وفي بلدة بيت فوريك شرق المدينة.

كذلك اقتحمت  قوات الاحتلال بلدة سلواد قرب رام الله وفتشت منازل فيها، وعاثت فيها خرابا، فيما شهدت مدينة القدس مواجهات ليلية في منطقتي أبو ديس وبيت دقو أسفرت عن عدة  إصابات، كما تم اعتقال شابين من منطقة رأس خميس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...