السبت 24/فبراير/2024

الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 17 مواطنًا بالضفة والقدس

شنت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات  طالت 17 مواطنًا من مختلف مناطق الضفة الغربية.

وزعمت إذاعة الاحتلال أن من بين المعتقلين عددًا من نشطاء ومؤيدي حركة حماس، جرى اعتقالهم ونقلهم للتحقيق، كما ضبطت وسائل قتالية (لم تسمها).

هذا ورصد عدد آخر من المعتقلين إضافة إلى ما ذكره بيان جيش الاحتلال؛ حيث عرف من المعتقلين كل من: عبد الله حرب عمران، من بورين بمحافظة نابلس، وعمار نايف، من كفر الديك بسلفيت، ومعتز محمد اخليل (27 عامًا)، وعيسى محمد بحر (17 عامًا) ومهند زهير محمود العلامي (18 عامًا)، من بيت أمر، ومحمود عمرو، من دورا، ومحمد يوسف جوابرة، من مخيم العروب، وعلي محمود عمرو، من ضاحية سنجر ومجدي الصباح، بالخليل، إضافة إلى ربيع وائل عيسى، من بيت جالا ببيت لحم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: عبد العزيز خالد دمدوم (16 عامًا)، من العيزرية، ومحمد أبوغزالة، من البلدة القديمة، ومحمود معاوية علقم، ومحمود عمران علقم، ونزار محمد علي، ومجد كيالة، ومنصور العكاري، من مخيم شعفاط، وهو شقيق الشهيد إبراهيم عكاري.

هذا بالإضافة إلى اندلاع مواجهات ليلية مع الاحتلال في سبسطية قرب نابلس، فيما نصبت القوات حاجزًا على منطقة الجسر الذي يربط مادما بعصيرة القبلية.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عشرات المنازل والمحال التجارية في مدينة الخليل،وفتشتها، وعاثت فيها فسادًا، وروعت الأطفال والنساء واعتدت على البعض الأخر.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن الحملة في الاقتحامات طالت حارة أبو اسنينة، وحارة السلايمة ووادي الهرية، ومفرق الصاحب، ومنطقة الكسارة، وضاحية سنجر، وأم الدالية، وجبل جوهر، وخلة النفيسة وغيرها.

وأشار مراسلنا إلى أنه تم اقتحام مؤسسة راشد آل مكتوم التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية في منطقة وادي الهرية، كما اقتحمت منازل مواطنين في كل من جبل جوهر، والكرباج، ومثلث صافا، ومفرق الصاحب، والإخوة و خلة النفيسة، وحارة السلايمة، وسط عمليات تكسير للأبواب والزجاج. فيما داهمت قوة كبيرة أخرى منزل خالد الرجبي في حارة الرجبي، واعتدت على سكان المنزل بالضرب.

وفي منطقة الكسارة، فجّرت قوات الاحتلال أبواب محلات بيع مفروشات، وعبثت بالبضائع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية وسلمت محررًا بلاغًا لمراجعة مخابراتها وفتشت منزله.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المحرر محمد محمود أبو الخير (30 عامًا) وسط بلدة السيلة الحارثية وفتشت منزله وسلمته بلاغا لمراجعة المخابرات الصهيونية .
 
وقد كثف جيش الاحتلال من عمليات الاعتقال بعد تصاعد موجة عمليات الطعن منذ الجمعة الماضي، وشوهدت زيادة في عدد دوريات الاحتلال في القدس وبقية مناطق الضفة.

وتشن قوات الاحتلال عمليات اعتقال يومية لا تتوقف في صفوف المواطنين مع ساعات الليل والفجر من كل يوم، وعلى حواجز الاحتلال الطيارة والثابتة المنتشرة في الضفة الغربية؛ وداخل الأراضي المحتلة عام 48.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات