الثلاثاء 30/أبريل/2024

قتيل إسرائيلي و11 جريحا في عمليات المقاومة بالضفة خلال فبراير

قتيل إسرائيلي و11 جريحا في عمليات المقاومة بالضفة خلال فبراير

أظهرت المعطيات الإحصائية لفبراير أن الفعل المقاوم في الضفة المحتلة يواصل شق طريقه على الرغم من كل الاعتقالات والملاحقات والتهديدات والإبعاد وهدم البيوت التي يمارسها الاحتلال الصهيوني.

واقترب عدّاد المقاومة الباسلة في فبراير التحدي من 500 فعل مقاوم نفذها الشباب الثائر بدمهم وعرقهم وجهادهم وجهدهم، أوقعوا فيها قتيلا إسرائيلياً و11 جريحاً؛ ليؤكدوا مجددا أن الاستنزاف خيار استراتيجي لا تراجع فيه إلا بانهيار المشروع الاحتلالي.

ووفق لجان المقاومة الإلكترونية العاملة في الدائرة الإعلامية لحماس في الضفة الغربية؛ فقد شهد شباط من العام الجاري أكثر من (477) عملا مقاوما، أوقعت قتيلا و11 جريحا إسرائيليا.

ورأت حماس في ذلك رسالة واضحة وضوح الشمس أن روح المقاومة متأصلة في شعبنا، وأنه يواصل بإرادة فولاذية استنزاف الاحتلال ورفع تكلفته، مستعيناً بالله ووعده بالنصر والتمكين ثم بالقناعة الراسخة على أن فلسطين لن تعود لأصحابها الأصليين إلا بطريق ذات الشوكة.

وبحسب الإحصاءات؛ نفذت المقاومة (5) عمليات إطلاق نار، وعملية طعن، و(7) عمليات زرع أو إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع، و(22) عملية إلقاء زجاجات حارقة صوب آليات ومواقع الاحتلال العسكرية.

كما شهدت مناطق الضفة والقدس (347) مواجهة وإلقاء حجارة، أدت في مجملها لمقتل إسرائيلي وجرح 11 آخرين، في مقابل ذلك استشهد فلسطينيان وأصيب 148 آخرون.

وشهدت محافظات رام الله والقدس والخليل تواليًا، أعلى معدل في عدد المواجهات والأعمال المقاومة بمعدل 113، 87، 78 مواجهة تواليًا من مجموع 685 مواجهة خلال الشهر أي بنسبة قاربت 58% من مجموع محافظات الضفة.

وشكلت المواجهات وإلقاء الحجارة نسبة 79% من مجموع الأعمال المقاومة، في حين شكلت عمليات إطلاق النار ومحاولات الطعن وإلقاء العبوات الناسفة والزجاجات الحارقة ما نسبته 8% من مجمل الأعمال المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...