الإثنين 29/يوليو/2024

إسرائيل تعين مسؤولاً لمحاربة الوجود الفلسطيني في مناطق C

إسرائيل تعين مسؤولاً لمحاربة الوجود الفلسطيني في مناطق C

قرر وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت استحداث منصب جديد ليكون مسؤولاً عن تطبيق سيادة “الاحتلال على المناطق المصنفة C” في الضفة الغربية. 

وذكرت صحيفة “مكور ريشون” العبرية أن بينيت قرر تعيين المستشار السابق لوزير الحرب “كوبي أليراز” في منصب المسؤول عن المعركة التي يديرها بينيت ضد الوجود الفلسطيني في المناطق C، وتطبيقاً لـ”سيادة” الاحتلال عليها.

وقالت الصحيفة: إن “أليراز” يسكن مستوطنة “عيلي” شمال رام الله، وعمل سابقاً مستشارًا لوزير الحرب لشؤون الاستيطان على مدار 4 سنوات، وعمل بينها تحت قيادة وزيري الحرب السابقين موشي يعلون وأفيغدور ليبرمان، وبعدها عمل تحت رئاسة رئيس وزراء الاحتلال ووزير الحرب بنيامين نتنياهو الذي أقاله من منصبه فجأة.

ورحب زعماء الاستيطان في الضفة بالتعيين الجديد معربين عن أملهم برؤية نتائج (استيطانية) قريبة على الأرض، واصفين الخطوة بالإستراتيجية.

ومن المهام الموكلة لـ”أليراز”؛ متابعة ما أسماها بينيت المعركة على مناطق C، والتي تشمل “مكافحة التوسع والبناء الفلسطيني، وتسجيل الأراضي المشاع في الضفة الغربية على اسم حكومة الاحتلال في الطابو، وتسوية أراضي لتصلح لبناء مستوطنات جديدة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات