الأحد 28/يوليو/2024

آليات إسرائيلية تهدم منشآت فلسطينية شمال غرب بيت لحم

آليات إسرائيلية تهدم منشآت فلسطينية شمال غرب بيت لحم

هدمت آليات تابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشآت فلسطينية في بلدة بيت جالا شمال غربي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى البناء دون ترخيص.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال دهمت اليوم حي “بئر عونة” في بيت جالا، وهدمت منزلًا تقطنه عائلة المواطن خليل زرينة، والبالغ مساحته 100 متر مربع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال هدمت منشأة زراعية (بركس) بجانب المنزل المُستهدف، وتعود ملكيتها لعائلة “زرينة” بحجة عدم الترخيص.

من جانبها، وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية، عمليات هدم المنازل بـ “التعسفية”، عادةً أنها حلقة من حلقات خنق الوجود الفلسطيني ودفعه إلى الهجرة بقوة الاحتلال وإجراءاته العنصرية.

وشددت في بيان لها على أنّ “عجز الجهات الدولية عن التعامل مع جريمة الهدم والأوضاع غير الإنسانية وغير القانونية الناشئة عنها، يشجع دولة الاحتلال وأنظمتها المختلفة للاستمرار في هذه السياسة العنصرية المخالفة للقانون الدولي وتحديدًا اتفاقيات جنيف”.

وطالبت الدول الموقعة على اتفاقيات جنيف بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه معاناة الشعب الفلسطيني، داعية المنظمات الدولية المختصة للخروج عن صمتها تجاه هذه الجريمة المتواصلة، الذي يشكل الإنسان الفلسطيني ضحية دائمة لها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...