الثلاثاء 07/مايو/2024

رضوان: خرجنا لنعلن انطلاق انتفاضة جديدة

رضوان: خرجنا لنعلن انطلاق انتفاضة جديدة

قال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان: إنّ جماهير الشعب الفلسطيني خرجت في أنحاء الوطن كافة لإطلاق الشرارة الأولى لانتفاضة حرية القدس والضفة التي أعلنها رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية أمس؛ رداً على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

جاء ذلك خلال مسيرات حاشدة نظمتها حركة حماس بغزة، عقب صلاة الجمعة بحضور قادة حماس، وفي مقدمتهم رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية.

ووجه رضوان حديثه للاحتلال الصهيوني قائلا: “فرحك لن يطول ولن يدوم، وغداً سترى القسام وجحافل الأمة قد جاءت من كل حدبٍ وصوب، وهم يقولون لبيك يا أقصى، لبيك يا قدس، إنّا قادمون”. 

وأكّد القيادي في حماس أنّ حركته التي تستعد لانطلاقتها الثلاثين قدمت الصف الأول من القيادة على رأسها الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي والمقادمة وأبو شنب وغيرهم من القيادات.

ووجه رضوان حديثه لترمب: “نقول للمأفون ترمب: أنتّ حركت مشاعر المسلمين، وأعدت البوصلة بأن القدس هي مركز الصراع مع هذا المحتل والإدارة الأمريكية، وقد أعلنت حرباً على شعبنا وأولى القبلتين وإسلامنا”.

ووجه التحية من خلال جماهير حماس، لأبناء الشعوب العربية التي انطلقت لتلحق بركب الغضب لتواجه قرار ترمب الجائر، وقال: “تحية للشعوب العربية والإسلامية وللعلماء الذين دعوا الأمة للغضب من أجل فلسطين والأقصى”.

ووجه القيادي الفلسطيني، رسالة للأمة وخاصة النظام الرسمي، وقال: “لا بد من قرارات في الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، فاليوم الأمة تنظر إليكم، وقد أعلنها ترمب حرباً على الإسلام وحرباً على الأمة، وأسقط كل الخيارات، فلا بد من موقف حاسم وعملي للرد على جريمة ترمب”.

وشدد على ضرورة وجود قرارات للمقاطعة السياسية والاقتصادية وطرد السفراء الصهاينة والأمريكان من الأراضي العربية والإسلامية، وأضاف: “هذا أقل شيء يقدم للأقصى وفلسطين، فإن الأجيال تنظر إليكم لتقفوا موقف العزة والفخار”.

وفي رسالة للسلطة الفلسطينية قال: “لا بد من اتخاذ قرارات عاجلة بما يخص أوسلو، بإعلان فشلها وحقبتها، واستعادة الوحدة وتحقيق المصالحة على أساس الثوابت والدعوة العاجلة لانعقاد الإطار السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية المؤقت، حتى تتخذ القرارات المصيرية لمجابهة هذا الإقرار الإجرامي”.

ودعا إلى الإسراع في المصالحة ورفع العقوبات عن أبناء شعبنا، ووقف “التنسيق الأمني” ورفع اليد الغليظة عن المقاومة في الضفة حتى يعلم ترمب ونتنياهو أن شعبنا على قلب رجل واحد إذا مست القدس والأقصى.

وحيا رضوان جماهير الأمة، وطالبهم باستمرار الانتفاضة والفعاليات والدعم السياسي والمالي والمعنوي والجهادي لأهل القدس وفلسطين حتى نحرر أقصانا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات