الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يغلق مقار شركات إعلامية في الضفة

الاحتلال يغلق مقار شركات إعلامية في الضفة

أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، عدداً من مقارِّ شركات إعلامية في الضفة الغربية المحتلة، لمدة 6 شهور بدعوى التحريض.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن قوات الاحتلال اقتحمت مقار الشركات الإعلامية “ترانسميديا وبالميديا ورامسات” في محافظة الخليل ورام الله ونابلس وبيت لحم، وصادرت معداتهم وعبثت في محتوياتها.

وأفاد  أن أكثر من 30 آلية تابعة لقوات الاحتلال والإدارة المدنية اقتحمت مدينة نابلس فجرا، وداهمت مكاتب شركتي “بال ميديا” في مجمع البلدية و”ترانس ميديا” في عمارة زريق وسط المدينة، وأغلقتهما بالشمع الأحمر بعد العبث بمحتوياتها”.

وأوضح أن قوات الاحتلال أغلقت بألواح معدنية مكاتب الشركتين اللتين تقدمان خدمات إعلامية لعدد من الفضائيات الفلسطينية والعربية، أبرزها فلسطين اليوم والأقصى والمنار وروسيا اليوم والقدس والميادين، ووضعت قرارا صادرا عن قيادة جيش الاحتلال يقضي بإغلاقها مدة 6 شهور، بحجة بث مواد تحريضية.

 

هذا واندلعت مواجهات عنيفة في ميدان الشهداء بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال، أسفرت عن إصابة أحد الشبان بعيار معدني، بالإضافة إلى العديد من حالات الاختناق.

وذكر نواف العامر منسق مكتب فضائية القدس بنابلس، أن الاحتلال أغلق مقر شركة بالميديا في بنابلس، وصادر معدات منها، كما حدث بباقي مكاتب الشركة وشركات أخرى بالضفة.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة حاصرت بناية قنازع ازريق ومجمع بلدية نابلس، وسط نابلس؛ حيث تقع شركات خدمات بث فضائي، وسط مواجهات انتشرت في منطقة الدوار.

وتعاملت طواقم إسعاف الإغاثة الطبية الفلسطينية بنابلس مع عدة إصابات خلال المواجهات التي دارت فجر اليوم في منطقة ميدان الشهداء، مشيراً إلى علاج إصابتين بالرصاص المطاطي وخمس حالات اختناق. 

وفي مدينة الخليل، قال مراسلنا إن نحو عشر سيارات عسكرية وشاحنة للجيش الصهيوني اقتحمت عمارة المها في شارع وادي التفاح الجديد وداهمت مقر شركة بال ميديا التابع لشركة الاتصالات الفلسطينية وصادرت معداته التي تستخدم للبث التلفزيوني المباشر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال سنتر الخليل بالقرب من دوار ابن رشد وداهمت مقر شركة ترانس ميديا التي تبث لقناة القدس اليوم وقناة الغد وغيرها من الفضائيات، وعاثت في مقرها فسادا، وصادرت محتوياتها، واعتقلت الاعلامي عامر عادل الجعبري مدير عام الشركة والموظف إبراهيم الجعبري، وتم تسليم مدير الشركة كتابا يقضي بإغلاقها ستة أشهر.

وكذلك داهمت تلك القوات شركة رامسات للبث التلفزيوني التي تبث أيضا للعديد من القنوات الفضائية وصادرت معداتها وأغلقتها ستة أشهر.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات