الأحد 01/سبتمبر/2024

حفل فني ووقفة لرياضيين بغزة ترحيبًا بسفينتي أمل وزيتونة

حفل فني ووقفة لرياضيين بغزة ترحيبًا بسفينتي أمل وزيتونة

شارك رياضيون من غزة، في وقفة؛ للترحيب بسفينتي “أمل وزيتونة” النسائيتين، المقرر انطلاقهما من شواطئ برشلونة، في إسبانيا، منتصف أيلول/سبتمبر؛ في محاولة لكسر الحصار البحري عن غزة.

ورفع المشاركون خلال الوقفة، التي نظمتها “أميال من الابتسامات”، شعارات ترحيب بالمتضامنات، وهنّ نساء من منظمات المجتمع المدني، وبعضهن حائزات على جائزة نوبل للسلام.

وتخلل الوقفة حفل فني، وفقرة دبكة شعبية، ضمن فعاليات الترحيب بالسفن، التي ستعقد في غزة حتى وصول السفن، وتتضمن وقفات ترحيبية ورسائل من مختلف الشرائح، إضافة لفعاليات فنية وجداريات.

وطالب المشاركون على لسان الرياضي محمود أبو غنيمة، بضرورة رفع الحصار، ومنح غزة حقوقها كاملةً، إضافة لمنحهم كرياضيين حقوقهم في المشاركات الخارجية وتوفير بيئة مناسبة لهم لممارسة الرياضة.

ودعا أبو غنيمة العالم للتدخل وإرغام الاحتلال على رفع الحصار، وفتح المعابر، ومنح غزة حقها بإنشاء ميناء ومطار يربطها بالعالم.

واستعرض تأثير الحصار “الإسرائيلي” على مناحي حياتهم كافة، وحاجتهم خاصة كرياضيين معاقين (معظمهم جراء العدوان الصهيوني) للعلاج والمستلزمات المختلفة للتغلّب على معاناتهم.

ودعا الرياضي أبو غنيمة المؤسسات الدولية للتحرك بشكل عاجل لرفع الحصار، وعدّ استمرار الحصار عقوبة جماعية، وصمت المجتمع الدولي دعمًا للاحتلال.

من جهته، رحب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار، زاهر البيراوي بأنشطة دعم السفن النسائية كافة، داعياً لمزيد من التفاعل.

وقال البيراوي:”الاحتلال لن يهزم إرادة المتضامنين الدوليين؛ بل سينكر الحصار وينتهي الاحتلال الإسرائيلي”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات