الإثنين 29/يوليو/2024

قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيًّا من الضفة والقدس

قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيًّا من الضفة والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت 19 فلسطينيًّا؛ بينهم فتاتان وأسرى محررون.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 9 مواطنين فلسطينيين من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وزعم، أن قواته عثرت على أسلحة خلال عمليات تفتيش في منازل الفلسطينيين في بلدة أم سلمونة جنوبي بيت لحمن جنوب الضفة المحتلة.

وأشار إلى أن فلسطينيين استهدفوا بالقنابل الحارقة “مولوتوف” سيارات تابعة لجيش الاحتلال والمستوطنين، على طريق الأنفاق قرب بيت لحم.

وقال بيان الاحتلال، إن “القوات الإسرائيلية” اعتقلت عددًا من ملقي القنابل الحارقة بعد ملاحقتهم.

وفي السياق، ذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال أطلقت النار صَوب مركبة فلسطينية، واعتقلت شابيْن من داخلها في منطقة كريمزان بمدينة بيت جالا غربي بيت لحم.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين هاني فرسان بشارات، وليث عصام عواد، من داخل المركبة.

وطالت الاعتقالات فتاتين فلسطينيتين؛ هما شروق محمد موسى البدن (25 عامًا) من تقوع جنوب شرق بيت لحم، وروان أبو سنينة (17 عامًا) على حاجز عسكري في حي الراس قرب مستوطنة “كريات أربع” شرق مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت مروان أمين العيس من كفر عين شمال غرب رام الله، وخالد عاكف عوض من سالم شرق نابلس، وحسين أمين عارف صمادي، وأحمد عصام محمود أبو الرب من قباطية جنوب جنين.

واعتقل الاحتلال الشاب محمد سامي مشارقة من مدينة جنين على معبر الكرامة، الليلة الماضية.

وطالت الاعتقالات الشاب علي الفقيه من بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

وفي القدس المحتلة، ذكر رئيس لجنة أهالي أسرى القدس المحتلة، أن سلطات الاحتلال اعتقلت مجموعة من الأسرى المقدسيين المحررين، عرف منهم؛ أحمد غزالة من البلدة القديمة، وعميرة عميرة وعبيدة عميرة ومحمد إبراهيم دويات من صور باهر، والشاب محمد ماهر الكركي من الطور، ومأمون الرازم من حي وادي قدوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...