السبت 27/أبريل/2024

وقفة بجامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل رفضاً للاعتقال السياسي

وقفة بجامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل رفضاً للاعتقال السياسي

شاركت جموع طلابية اليوم الأحد في وقفة احتجاجية بجامعة بوليتكنك فلسطين في محافظة الخليل؛ رفضاً لنهج الاعتقال السياسي الذي تنفذه أجهزة السلطة في الضفة الغربية المحتلة.

وعبّر المشاركون عن تضامنهم مع الطالبين عبد الله أبو ماريا وبلال صبارنة والمعتقلين في سجون أجهزة السلطة على خلفية عملهم النقابي.

وجرى اعتقال الطالبين “صبارنة و”أبو ماريا” الأسبوع الماضي بعد اقتحام منزلي عائلتيهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل ثم تم تمديد اعتقالهما لخمسة أيام أخرى.

ومع اقتراب الانتخابات الطلابية في جامعة بولتيكنك فلسطين نقلت أجهزة السلطة في الخليل الطالبين بالجامعة “أبو ماريا” و”صبارنة” إلى مسلخ أريحا والمعتقلين منذ 8 أيام.

وفور اعتقاله أعلن الطالب عبد الله أبو ماريا الإضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله والاعتداء على عائلته من قبل أجهزة السلطة بوحشية.

وجاء اعتقال طلبة الكتلة الإسلامية على خلفية عملهم النقابي في جامعة بوليتكنك فلسطين مع اقتراب الانتخابات المقررة في 14/3/2023.

وسبق أن دعت الكتلة الإسلامية إلى أوسع مشاركة في انتخابات مجلس الطلبة القادم مطالبة بتوفير الأجواء المناسبة للانتخابات الطلابية والوقوف على مسافة واحدة من كل الأطر الطلابية المتنافسة.

وحثت الكتلة الإسلامية كل أبنائها وكوادرها ومناصريها وجمهورها لأوسع مشاركة في الانتخابات الطلابية القادمة دعما لخيار كتلة المقاومة وإسناداً لبرنامجها النقابي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات