الأحد 28/يوليو/2024

حشد تطالب الأجهزة الأمنية بالضفة بالكف عن الاعتقال السياسي

حشد تطالب الأجهزة الأمنية بالضفة بالكف عن الاعتقال السياسي

استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) إقدام جهاز الأمن الوقائي بمدينة نابلس أمس الثلاثاء على قمع المسيرة السلمية الرافضة للاعتقال السياسي.

وقالت في بيان صحفي: إن سلوك الأجهزة الأمنية يشكل انتهاكًا خطيرًا للحريات؛ داعيةً إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية والشرطية في الضفة المحتلة.

ودعت الهيئة الأجهزة الأمنية للامتناع عن استخدام القوة في قمع المواطنين المشاركين في التجمعات السلمية واحترام حقهم في التعبير عن الرأي والتجمع السلمي المكفول بموجب القانون الأساسي وقانون الاجتماعات العامة ومعايير حقوق الإنسان الدولية التي وقعت عليها دولة فلسطين.

وطالبت النيابة العامة الفلسطينية بالتحقيق في جريمة الاعتداء على المتظاهرين سلميًّا في مدينة نابلس ومساءلة المسؤولين عن الاعتداء على المواطنين.

وقمع عناصر من جهاز الأمن الوقائي -أمس- المتظاهرين المشاركين في المسيرة السلمية والتي انطلقت على دوار الشهداء في مدينة نابلس مطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في سجون الأجهزة الأمنية.

وهاجمت العناصر الأمنية المشاركين في المسيرة بالرصاص وقنابل الغاز والصوت واستخدمت آليات مصفحة لقمع المتظاهرين وسط نابلس فضلًا عن احتجاز حافلة لذوي الشهداء قرب محافظة نابلس كانت عائدة من رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...