الجمعة 19/يوليو/2024

الجنائية الدولية تحيل ملف قتل أبو عاقلة لمجموعة المعلومات الخاصة بها

الجنائية الدولية تحيل ملف قتل أبو عاقلة لمجموعة المعلومات الخاصة بها

أحالت المحكمة الجنائية الدولية ملف الشكوى في قتل الإعلامية شيرين أبو عاقلة إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها وأرسلتها لموظفيها المعنيين لمزيد من المراجعة.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان صحفي اليوم السبت: إنها تلقت ردا من وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية على الشكوى التي تقدم بها محامي النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين وعائلة أبو عاقلة والمركز الدولي للعدالة للفلسطينيين أكدت فيه أنها ستضيف المعلومات المقدمة إلى مجموعة المعلومات الخاصة بها وإرسالها إلى الموظفين المعنيين لمزيد من المراجعة”.

وأشارت وحدة المعلومات والأدلة في مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى أن “رسالة الرد هذه لا تعني أن مكتب المدعي العام قد اتخذ قراراً بشأن جوهر رسالتكم”.

وعدت نقابة الصحفيين هذه خطوة في الاتجاه الصحيح لكنها غير كافية وأن المطلوب الآن سرعة إجراءات التحقيق من مكتب النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية من أجل محاسبة القتلة وتحقيق العدالة للزميلة أبو عاقلة.

ومطلع الشهر الجاري أعلنت شبكة الجزيرة الإعلامية عن رفع قضية اغتيال مراسلتها في فلسطين شيرين أبو عاقلة إلى المحكمة الجنائية الدولية بعد أدلة أثبتت قتلها عمدًا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الشبكة في بيان لها: إن “رفع قضية اغتيال أبو عاقلة للمحكمة الجنائية يأتي بعد إجراء فريقنا القانوني تحقيقا في القضية”.

وأكدت أن “الملف المرفوع للمحكمة الجنائية يبرز أدلة بأن شيرين تعرضت لإطلاق نار من قوات الاحتلال”.

وأضافت “الجزيرة” أن الملف يؤكد أن ادعاء “إسرائيل” بأنها قتلت شيرين خطأ لا أساس له.

واستشهدت أبو عاقلة برصاص قناص إسرائيلي خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين شمالي الضفة المحتلة في 11 مايو/ أيار الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....