الخميس 18/يوليو/2024

حكومة الاحتلال تتراجع عن قانون الاعتراف بمذابح الأرمن

حكومة الاحتلال تتراجع عن قانون الاعتراف بمذابح الأرمن

تراجعت حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، عن تأييد مشروع قانون يدعو للاعتراف بالمذابح التي تعرض لها الأرمن مطلع القرن الماضي، وذلك على الرغم من أن الائتلاف الحكومي كان قد أعلن قبل أكثر من أسبوعين عن تأييده لتشريع القانون، إذ لم تقدم الخارجية “الإسرائيلية”، خلافا للسنوات الماضية أي اعتراض على تشريع القانون.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني، أن رئيسة حزب “ميرتس”، عضو الكنيست، تمار زاندبيرغ، أعلنت اليوم عن سحب مقترح القانون المذكور، على إثر تراجع الائتلاف الحكومي عن موقفه، ومطالبة وزارة الخارجية والحكومة بإدخال تعديلات على القانون بحيث يتم توصيف ما تعرض له الأرمن، بأنه “مأساة” أو “فظائع”.

وأعلنت “زاندبيرغ” أنها لن تطرح القانون للمناقشة والتصويت عليه ما لم ينص حرفيا على عبارة “إبادة شعب”.

وكانت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” قد امتنعت قبل نحو أسبوعين عن المطالبة بعدم سن القانون، وذلك بفعل التصعيد الحاصل في العلاقات بين تركيا و”إسرائيل”، منذ 14 أيار الماضي، عندما قتل الاحتلال على الحدود مع قطاع غزة 62 فلسطينيا، وهو ما دفع بالرئيس التركي، رجب الطيب أردوغان، إلى اتهام “تل أبيب” بارتكاب جرائم حرب وطرد السفير “الإسرائيلي” من أنقرة.

ويبين التراجع الأخير للائتلاف الحكومي عن تأييد مقترح قانون زاندبيرغ، أن وزارة الخارجية “الإسرائيلية” والحكومة برئاسة بنيامين نتنياهو، وبالرغم من مواصلة التراشق الإعلامي ضد تركيا ورئيسها أردوغان، تخشى من الإقدام على الاعتراف بمجزرة الأرمن، ووصفها بـ”إبادة شعب”، خوفا من تأثر العلاقات بين الطرفين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....