الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًّا غرب جنين ويحرر مخالفات للمواطنين

الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًّا غرب جنين ويحرر مخالفات للمواطنين

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزًا عسكريًّا على مدخل قرية زبوبا غرب جنين، ما أدى إلى إعاقة حركة المرور وتأخير وصول المواطنين لمنازلهم في البلدة، وحررت مخالفات بحق السائقين.

وقالت مصادر محلية: إنّ قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًّا على مدخل قرية زبوبا، وأوقفت المركبات، وفتشتها، وأعاقت حركة المواطنين.

وقال المواطنون: إنّ هذه السياسة تندرج ضمن سياسة العقاب التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق أهالي القرية والمتمثلة بعمليات الاقتحام المتواصلة ومداهمة المنازل شبهَ يوميّ.

ويعاني سكان قرية “زبوبا” من هجمات دائمة ومتكررة تشنها قوات الاحتلال بسبب ما تدعيه من محاولات شبان إحداث فتحات في جدار الفصل العنصري بالمنطقة.

وفي الآونة الأخيرة لا يكاد يوم يمر دون أن تقتحم قوات الاحتلال القرية وتنكّل بأهلها، خاصة الذين يسكنون على أطرافها قرب معسكر “سالم”.

وتسبب جدار الفصل بنهب مساحات واسعة من الأراضي الزراعية امتدت من قرية زبوبا في شمال الضفة الغربية إلى قرية مسحة جنوب مدينة قلقيلية، وقدرت مساحة الأراضي التي سيصادرها الجدار 1.61 مليون دونم.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (2050) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال نوفمبر/تشرين الآخِر الماضي.

وبلغ عدد المعتقلين (417)، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (341)، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (500)، في حين بلغت عدد مداهمات منازل المواطنين (117)، وفق التقرير.

 وتعدّ مناطق القدس والخليل ورام الله الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (348، 276، 265) انتهاكًا تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات