السبت 29/يونيو/2024

الرشق: مؤتمر مقاومة التطبيع بالكويت خطوة مهمة لعزل الاحتلال

الرشق: مؤتمر مقاومة التطبيع بالكويت خطوة مهمة لعزل الاحتلال

عدّ عزت الرشق ، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، مؤتمر مقاومة التطبيع في الخليج، الذي انعقد في دولة الكويت، خطوة مهمة في طريق عزل الاحتلال وفضحه، ووصفه أنه “رسالة قوية” لكل المطبعين والحالمين بتلميع صورة الكيان الغاصب ودمجه في أوطاننا العربية والإسلامية.

وأشار الرشق في تصريحٍ له مساء اليوم السبت، إلى أن انعقاد المؤتمر جاء في الوقت الذي اعتقد فيه قادة الاحتلال أنَّ الظروف الإقليمية مواتية لتحقيق اختراقات خليجية، مشددًا على أنه يشكّل صفعة لهم (قادة الاحتلال)، ويضع أمامهم حقيقة نبض الأمَّة الرّافض لأي تطبيع مشين مع قتلة الأطفال.

وقال: إنَّ مقاطعة الاحتلال ومحاصرته، والوقوف سداً منيعاً ضد محاولات التطبيع معه، فريضة شرعية، ومسؤولية وطنية، وواجب إنساني، يقع على عاتق الأمّة العربية والإسلامية أفراداً وحكومات ومؤسسات وكل أحرار العالم.

وأضاف “نثمن ونقدر عالياً استضافة الكويت الشقيقة لأول مؤتمر خليجي لمقاطعة الاحتلال”، عادا أنه “موقف يعبّر عن دعمها الأصيل، أميراً وحكومة وشعباً، للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع”.

وشكر حركة المقاطعة في الخليج على استضافتها هذا المؤتمر وكذلك كل المشاركين فيه.

ونظمت حركة مقاطعة “إسرائيل” في الخليج (بي دي أس غولف) أمس الجمعة، مؤتمرا في الكويت لمقاومة التطبيع في الخليج العربي، تحت رعاية رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم.

وحمل المؤتمر عنوان “مقاومة التطبيع في الخليج العربي”، ويُعدّ الأول خليجيًّا، واستمر على مدار يوم كامل بحضور العشرات من الناشطين الخليجيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات