السبت 02/مارس/2024

حملة اعتقالات إسرائيلية في القدس والضفة تطال 20 مواطنا

حملة اعتقالات إسرائيلية في القدس والضفة تطال 20 مواطنا

شنّت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات ومداهمات واسعة طالت أنحاء مختلفة في الضفة الغربية والقدس المحتلتَين، وأسفرت عن اعتقال نحو 20 فلسطينيا.

وقال بيان لجيش الاحتلال “الإسرائيلي” اليوم، إن قواته اعتقلت فلسطينيَين من الضفة الغربية؛ بزعم أنهما “مطلوبان” لضلوعهما في عمليات مقاومة وأنشطة استهدفت الجنود والمستوطنين.

وذكر بيان الجيش أن الاعتقالات طالت ناشطا من حركة “حماس” من بلدة عزون شرقي قلقيلية (شمال القدس المحتلة)، وآخر من منطقة فصايل بالأغوار الشمالية.

وفي السياق ذاته، ذكر موقع “0404” العبري، أن الجيش “الإسرائيلي” وخلال عمليات الدهم التي نفذتها قواته في الضفة الغربية، صادر أموالاً من بلدتي عزون قرب قلقيلية، وسعير شمالي الخليل، بزعم استخدامها في “دعم الإرهاب”.

وبحسب وكالة “قدس برس”، “فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عزون، وشنّت عمليات ودهم وتفتيش لمنازل المواطنين، واعتقلت الشاب قصي أبوشهاب”.

وأضافت أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية كفر ثلث شرقي المدينة، وسلّمت الأسير المحرر علي شواهنة بلاغا للتحقيق معه لدى مخابرات الاحتلال، علما أنه لم يمض على الإفراج عنه سوى بضعة أشهر، بعد قضائه 14 عاما في السجون الإسرائيلية.

وفي القدس، شنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في المدينة وبلدات محيطة بها، اعتقلت خلالها 18 فلسطينيا على الأقل.

وأضافت “قدس برس” بأن سلطات الاحتلال اقتحمت مناطق (سلوان، العيساوية، عناتا، جبل المكبر، مخيم شعفاط)، واعتقلت شبانا وفتية، بعد دهم منازلهم والتفتيش في محتوياتها.

وأشارت إلى أن الاعتقالات طالت ثمانية فلسطينيين من سلوان، وأربعة آخرين من العيساوية، بالإضافة إلى ثلاثة شبان من جبل المكبر، وثلاثة آخرين من مخيم شعفاط.

ولفتت إلى أن مواجهات اندلعت مع القوات المقتحمة، لا سيّما في مخيم شعفاط، والذي أصيب فيها شاب بالرصاص المطاطي، فيما أصيب آخرون بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيّل للدموع الذي أطلقه عناصر جيش وشرطة الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...