عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

جامعة النجاح تخرّج الأسير أحمد سلمان

جامعة النجاح تخرّج الأسير أحمد سلمان

جرت في جامعة النجاح بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، اليوم الأربعاء، مراسم تخريج الأسير الطالب أحمد محمد سلمان من كلية العلوم التربوية وإعداد المعلمين.

وكان الأسير سلمان قد أنهى متطلبات درجة البكالوريوس في علم النفس في سجن “ريمون”، وهو معتقل منذ عام 2004 ومحكوم بالسجن 25 عاما.

وحضر مراسم التخريج بمقر رئاسة الجامعة، القائم بأعمال رئيسها ماهر النتشة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية محمد العملة، وعميد القبول والتسجيل عبد الله ناصر، ورئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع، وأفراد عائلة الأسير، فيما تسلمت والدة الأسير شهادة تخرجه.

وجاء تخرج الطالب سلمان ضمن برنامج توفره جامعة النجاح للأسرى في سجون الاحتلال لإكمال تعليمهم الجامعي، بناء على تفاهمات بين الجامعة وهيئة الأسرى بهذا الشأن.

وهنأ النتشة الأسير سلمان وعائلته، مثمنا دور هيئة شؤون الأسرى، مضيفا أن جامعة النجاح توفر الدعم اللازم للطلبة الأسرى والمحررين ضمن أنظمة الجامعة وقوانينها، مبينا أن هذا أقل ما يمكن أن تقدمه الجامعة لطلبتها الأسرى.

من جانبه، قال قراقع: إن شهادات التخرج لأسرى راسفين في السجون هي شهادات للحرية ولزرع الأمل بالحرية، ولأن مستقبل الأسرى هو العودة إلى عائلاتهم وأطفالهم.

وشكر جامعة النجاح على تعاونها لتمكين الأسرى من مواصلة تعليمهم الجامعي بالسجون، ما حول فراغ السجون إلى حياة جامعية مليئة بالأمل والإيجابية.

بدورها شكرت والدة الأسير جامعة النجاح وهيئة شؤون الأسرى، وتمنت الإفراج العاجل عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات