السبت 19/أكتوبر/2024

الأمن الوقائي يهرِّب أحد قتلة الدكتور أبو عجوة

الأمن الوقائي يهرِّب أحد قتلة الدكتور أبو عجوة

كشفت مصادر أمنية فلسطينية النقاب عن أنّ متنفذين في جهاز الأمن الوقائي هرّبوا أحد قتلة الأكاديمي الفلسطيني وعضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”، الشيخ الدكتور حسين أبو عجوة، من غزة إلى رام الله.

وقالت المصادر لـ “المركز الفلسطيني للإعلام”، إنّ المدعو هاني زيدية، أُصيب خلال الهجوم على القيادي في حماس الدكتور أبو عجوة، بعد مطاردته من قبل أعضاء في “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”. وأضافت المصادر أنّ زيدية فرّ إلى مقر جهاز الأمن الوقائي في مدينة غزة، ثم نُقل إلى مستشفى القدس المحاذي لمقر الأمن الوقائي، حيث تلقى العلاج ثم تم بعدها إخفاؤه في مكان سري.

وأوضحت المصادر ذاتها أنّ جهاز الأمن الوقائي قام بتهريب زيدية ونقله إلى رام الله، وذلك في عملية سرية، تحسباً من أن تتم ملاحقته أو تسليمه إلى وزارة الداخلية الفلسطينية ولجنة التحقيق في القضية.

يذكر أنّ الدكتور حسين أبو عجوة، الذي اغتيل في الخامس من تموز (يوليو) الماضي، متخصص في الفقه المقارن، ويشغل مواقع أكاديمية عدة، علاوة على عضويته في القيادة السياسية لحركة المقاومة الاسلامية “حماس”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...