عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

أبو نعيم: نسعى لتأهيل وإصلاح النزلاء

أبو نعيم: نسعى لتأهيل وإصلاح النزلاء

أكد وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اللواء توفيق أبو نعيم، سعي وزارته لتأهيل وإصلاح النزلاء، مشددا على أن وزارته تبذل جهدها “لمعالجة كل من يسقط في هذا الوطن”.

وقال أبو نعيم بافتتاح معرض “إشراقة أمل 2″، والذي يقيمه مركز الإصلاح والتأهيل النسوي في غزة، الأحد، لإبراز مشغولات وأعمال النزيلات من ذوات المحكوميات العالية، “سعينا أن تكون مراكز الإصلاح لبناء النزلاء، واستغلال طاقاتهم البشرية بما يفيد المجتمع بعد قضاء محكومياتهم”.

وأشار أبو نعيم إلى أن وزارته تقوم بواجبها الوطني تجاه شعبها، بالرغم من قلة الإمكانيات.

وقال: “نبذل كل جهدنا لمعالجة كل من يسقط في هذا الوطن، فلا نصفه بالانحراف والإجرام؛ بل نصفه بالجريح، وعلينا جميعاً أن نعالجه ونعيد إصلاحه”.

وأكد وكيل الوزارة ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي لمراكز الإصلاح، من رجال الأعمال والمؤسسات الوطنية، مشيرا إلى وجود مشاريع كثيرة تهدف لخدمة النزلاء.

وأوضح أبو نعيم أن هذا المعرض أعقب إنجازا كبيراً، وهو كتابة النزلاء المصحف بأيديهم، وقال: “هذا فخر كبير لنا ولهذه المراكز”.



بدوره، أكد فؤاد أبو بطيحان مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل بغزة، أن هذا المعرض هو جزء من إنجازات المراكز.

وعبرت النائب هدى نعيم عن سعادتها بتوصيف الوزارة للسجناء بأنهم جرحى في طريق التحرير.

وأكدت أن “الاحتلال الذي لم يقدر على أبنائنا بالرصاص، حاول إسقاطهم بالمخدرات أو بالعمالة”، مطالبةً الجميع بالحفاظ على القيم، ومحاولة إعادة تأهيل النزيلات من أجل إصلاحهن وتوظيف كل طاقاتهن لبناء القيم.

وشكرت نعيم وزارة الداخلية على حملها رسالة تحرير الإنسان والأرض، داعيةً كافة المؤسسات الوطنية والدولية ورجال الأعمال إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للمساعدة في إصلاح الإنسان الذي سقط ضحية للاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات