الأربعاء 01/مايو/2024

حمد صرمة أحد عمداء الأسرى يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلال

حمد صرمة أحد عمداء الأسرى يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلال

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير حمد الله عبد الهادي عبد العزيز صرمة (43 عامًا) من رام الله المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، أنهى عامه الثانى والعشرين في سجون الاحتلال ودخل عامه الثالث والعشرين على التوالي.
 
وقال المركز إن الأسير حمد الله  التحق بقائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال بعد أن أتم عامه العشرين في السجون قبل عامين؛ حيث إنه معتقل منذ (6-9-1995)، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة قتل جنود، وقد دخل عامه الثالث والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال.
 
وأضاف “أسرى فلسطين” أن الأسير حمد الله كان قد أمضى سنوات طويلة في العزل الانفرادي، الأمر الذي تسبب في إصابته بحالة نفسية وعصبية سيئة للغاية، ووصلت إلى حالة من الاكتئاب والعزلة وعدم التركيز، ورغم ذلك لا يوفر له الاحتلال علاجًا أو أدوية تساعده على تخطى تلك الظروف القاسية، ويعاني من آلام حادة في الرأس منذ شهور، وقد نقله الاحتلال إلى مستشفى الرملة، وأعطاه حقنة غير معروفة، لم تؤد إلى تحسن حالته.
 
وأشار المركز إلى أن الأسير حمد الله رغم حالته الصحية السيئة إلا أنه لا يزال يقبع في زنازين عزل إيشل منذ أكثر من عامين في ظروف قاسية، ولا يقدم له الاحتلال سوى الأدوية المنومة والمسكنة، ما فاقم من وضعه الصحي بشكل خطير.
 
وطالب “أسرى فلسطين” بإطلاق سراح الأسير “كونه يعدّ حالة مرضية صعبة في سجون الاحتلال، وحالته تزداد سوءًا في ظل استمرار اعتقاله في ظروف قاسية”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

الاحتلال يُفرج عن النائب أحمد عطون

القدس- المركز الفلسطيني أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، عن عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون، وجددت إبعاده عن مدينة القدس...