الجمعة 27/سبتمبر/2024

حماس ترحب بتشكيل لجنة أممية للتحقيق في جرائم إسرائيل بغزة

حماس ترحب بتشكيل لجنة أممية للتحقيق في جرائم إسرائيل بغزة

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” بإعلان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تعيين لجنة تحقيق خاصة بالانتهاكات “الإسرائيلية” في فلسطين مؤخرا، وخاصة ما تعرض له المتظاهرون السلميون في غزة

ووصفت “حماس” في بيانٍ لها، مساء السبت، القرار بـ”المسؤول” للوقوف على جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ومعاقبته وإنصاف شعبنا الفلسطيني، ورفع الظلم عن غزة وسكانها المحاصرين، وحماية المتظاهرين العزل.

وأعلنت أنها جاهزة لتسهيل مهام هذه اللجنة وتقديم كل الأدلة والقرائن والبراهين بين يديها في سبيل أن تأخذ العدالة الدولية مجراها، ويتضح للعالم حقيقة هذا الاحتلال.

واستشهد 160 مواطنًا، منهم 8 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، وأصيب أكثر من 16 ألفًا آخرين، في قصف الاحتلال واستهدافه المواطنين في قطاع غزة، منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس / آذار الماضي.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، قرر في مايو/أيار الماضي، إنشاء لجنة دولية مستقلة لتقصي الحقائق بشأن جرائم الاحتلال في غزة.

وصوت مجلس حقوق الإنسان، في جنيف، لمصلحة القرار بأغلبية 29 صوتا مقابل معارضة صوتين وامتناع 14 عن التصويت على قرار يدين أيضا “الاستخدام غير المتناسب والعشوائي للقوة من قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات