السبت 03/أغسطس/2024

قصف للمقاومة من القطاع وكمائن قرب نابلس وتفجير جزء من الجدار

قصف للمقاومة من القطاع وكمائن قرب نابلس وتفجير جزء من الجدار

أعلنت أربع فصائل فلسطينية مقاومة عن تمكنها من قصف عدد من الأهداف الصهيونية بالصواريخ، رداً على العدوان المتواصل ضد الشعب الفلسطيني، لا سيما في قطاع غزة، وتأكيداً منها لنهج المقاومة ضد المحتل.

فقد تبنت كتائب الشهيد “جهاد جبريل”، الذراع العسكري “للجبهة الشعبية – القيادة العامة”، إطلاق صاروخ من طراز “رعد” باتجاه موقع عسكرى صهيوني قرب معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة صباح السبت (7/10)، مؤكدة أنّ سياسة الاغتيالات لن تمر دون عقاب.

كما تمكنت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – كتيبة الشهيد أحمد القرمان” الجناح العسكري للجبهة الشعبية، و”كتائب شهداء – لواء خالد بن الوليد”؛ من قصف تجمع لآليات الاحتلال أثناء توغلها، ومن ثم تمركزها أمام الموقع العسكري المقام إلى الشرق من بيت حانون، حيث قصفته بثلاث قذائف “هاون” من عيار (120 ملم) أصابت الهدف إصابة مباشرة، وذلك في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة (6/10).

وأشار البيان إلى سماع دوي الانفجارات، فيما ردّت قوات الاحتلال بإطلاق نيرانها وقذائفها اتجاه المنطقة. وذكر البيان الصادر بهذا الشأن، أنّ هذا الهجوم يأتي “في إطار المواجهة المفتوحة مع العدو الصهيوني، وعلى شرف الذكرى السنوية لاستشهاد سيف الكتائب أحمد زكي القرمان”، حسب البيان.

– تفجير جزء من الجدار الاحتلالي في قفين

تمكنت مجموعة من رجال المقاومة الفلسطينية من تفجير جزء من الجدار الصهيوني الفاصل بين الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، قرب بلدة قفين شمال طولكرم (شمال الضفة الغربية)، باستخدام لغمين أرضيين من صنع محلي، وأحدثوا به أضراراً بالرغم من أنه مشيد من الأسمنت المسلح.

وفي أعقاب ذلك أطلق جنود الاحتلال الصهيوني المتمركزين قرب الجدار، النار على مجموعة من المواطنين الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة فتى بجروح متوسطة نُقل على إثرها إلى المستشفى للمعالجة.

وورد من شهود عيان في بلدة قفين، أنهم سمعوا صوت انفجار أتبعه إطلاق نار غرب البلدة، وعلى مقربة من الجدار، وتبين أنّ الفتى مصطفى فريد عطية طعمة (18 عاماً) قد أصيب بالرصاص في بطنه حيث بقي ينزف في الموقع لمدة تزيد على عشرين دقيقة حتى وصول سيارة الإسعاف من طولكرم.

وقد نُقل طعمة إلى مستشفى الدكتور ثابت ثابت لتلقي العلاج، وأدخل إلى غرفة العمليات فور وصوله المستشفى، فيما وُصفت حالته بالمتوسطة.

– كمائن في بلاطة وعسكر

من جانب آخر؛ كمن مقاومون فلسطينيون لدوريات الاحتلال الصهيوني التي حاولت اقتحام مخيمي عسكر وبلاطة للاجئين الفلسطينيين، القريبين من مدينة نابلس (شمالي الضفة الغربية)، حيث جرى تفجير أكثر من لغم أرضي محلي الصنع فيها، موقعة أضراراً بالعربات الصهيونية.

وقال مصدر عسكري صهيوني إنّ دوريتين عسكريتين تعرضتا لإطلاق نار وتفجير عبوتين ناسفتين من قبل مجموعة من الفلسطينيين في كل من مخيم عسكر وبلاطة للاجئين. وجاء هذا الهجوم بينما كانت تلك القوات تهم بشن حملة اعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، إلاّ أنّ المصدر الصهيوني رفض الإفصاح عما إذا كان وقعت إصابات في صفوف جنود الاحتلال أم لا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...