الأحد 05/مايو/2024

مراسم رسمية وشعبية لاستقبال جثمان العالم البطش في غزة

مراسم رسمية وشعبية لاستقبال جثمان العالم البطش في غزة

تنظم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ووزارة الداخلية مراسم تشييع مهيبة لجثمان الشهيد العالم فادي البطش، والذي من المتوقع وصول جثمانه إلى قطاع غزة في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وقالت مصادر إعلامية فلسطينية، إن “حماس” شكلت لجنة عُليا للإشراف على جنازة تشييع الشهيد فادي البطش من لحظة وصوله إلى معبر رفح إلى أن يتم تشييع جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير يوم غد الجمعة.

ومن المقرر أن يتم استقبال الشهيد في معبر رفح بمراسم رسمية من وزارة الداخلية وحركة  حماس، فيما يعقد مؤتمر صحفي في معبر رفح للفصائل الفلسطينية، يتحدث خلاله عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية.

ووفق خط سير الجثمان؛ فسيتم مرور المراسم من المعبر في رفح وحتى شمال غزة ضمن مراسم رسمية لاستقبال الشهيد في الشوارع من رفح وحتى جباليا.

وسيتم إقامة دفن الجثمان يوم الجمعة، حيث من المخطط أن يتواجد الشهيد في المسجد العمري الساعة العاشرة صباحا لإلقاء نظرة الوداع عليه، فيما تتم الصلاة عليه الساعة الحادية عشر صباحا، ومن ثم التوجه لمخيم العودة والصلاة عليه مرة أخرى بعد صلاة الجمعة مباشرة، حيث يقف خطيباً للجمعة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ومن المقرر إقامة عزاء للشهيد يوم الجمعة بعد صلاة العصر وحتى الساعة العاشرة مساء في المسجد العمري بمدينة جباليا.
واغتيل البطش، العلم في علوم الهندسة الكهربائية والطاقة، السبت الماضي، إثر تعرضه لـ 10 رصاصات، أثناء مغادرته منزله متوجهًا لأداء صلاة الفجر، بأحد ضواحي العاصمة الماليزية كوالالمبور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...