السبت 19/أكتوبر/2024

نتنياهو يعلن رسميا تشكيل قوة السيبر في جيش الاحتلال

نتنياهو يعلن رسميا تشكيل قوة السيبر في جيش الاحتلال

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية اليوم الأربعاء أن رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو كشف خلال خطابه أمام مؤتمر “سيبرتاك 2016” الذي افتتح في تل الربيع “تل أبيب” أنه من أجل الاستعداد لمواجهة هجمات “السيبر” أنشأ جيش الاحتلال قوة “سيبر” تشبه في قوتها سلاح الجو، سلاح البحرية، وسلاح اليابسة.

واضاف نتنياهو: “لقد أقمنا شبكة قومية للدفاع بواسطة “السيبر” وتم تعيين رئيس لها، أعتقد أنه سيسهم في دفع الموضوع إلى الأمام بسرعة كبيرة. وهذا يعني أننا ننسق كل جهود الدفاع عن السيبر المدني مع عنوان واحد. وإذا لم نفعل ذلك، فلن نتمكن من توفير الأمن الكبير في مجال السيبر للشركات، للبنى التحتية الحيوية وللمدنيين”.

وقال نتنياهو: “لقد أعلنت في السابق بأننا ننوي أن نصبح إحدى قوى السيبر الخمس الرائدة في العالم، واعتقد أننا حققنا ذلك. “إسرائيل” لن تكون مجرد قوة سيبر بقواها الذاتية وإنما ستنتج هذه القدرات لكي يستخدمها العالم”.

في هذا السياق حصلت شركات “السيبر” على ضوء أخضر من نتنياهو باختراق العالم مع التكنولوجيات التي طوروها.

وأوعز نتنياهو لمقر “السيبر” القومي ببلورة حد أدنى من التوجيهات، حتى من خلال المخاطرة بهدف دعم استمرارية نمو وازدهار هذه الصناعة. وحسب أقوال نتنياهو فقد “كان المبدأ حتى الآن هو أن كل شيء ممنوع، وأن ما نقوله نحن فقط هو المسموح به، والان نحن نريد الانتقال إلى نمط السماح بكل شيء إلا ما نقول بأنه ممنوع”.

إلى ذلك كشف وزير البنى التحتية القومية، الطاقة والمياه، يوفال شطاينتس، خلال المؤتمر، أن “إسرائيل تعرضت خلال اليوم الأخير إلى عملية استهدفت شبكة الكهرباء، وتم على الفور علاجها من قبل نائب المدير العام لطاقم الطوارئ والمعلومات والسيبر في وزارة الطاقة، تمير شنايدرمان، بمساعدة مقر السيبر القومي. ولكي نتمكن من الاحتماء اضطررنا إلى إغلاق جزء من منظومة الحواسيب في شبكة الكهرباء، وهذه عينة طازجة وممتازة تثبت الحاجة إلى الدفاع بواسطة السيبر”. وقال شطاينتس، إنه تم العثور على الفيروس، وتفعيل برنامج إحباطه في حواسيب شركة الكهرباء”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

أبو زهري: شمال غزة يتعرص لإبادة كاملة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري أن بشاعة الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في شمال غزة هي أكبر من أن...