عاجل

الأحد 04/أغسطس/2024

حمد: التنمية برام الله رفضت جميع خطوات العمل المشترك

حمد: التنمية برام الله رفضت جميع خطوات العمل المشترك

 أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزة غازي حمد، أن وزير التنمية في رام الله أحمد مجدلاني رفض جميع خطوات العمل المشترك.

وأشار حمد خلال لقاء نظمته وزارة الإعلام حول الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية بغزة، إلى أنه جرى طرح مبادرة لتطوير العمل الإنساني والمجتمعي لكن كلها قوبلت بالرفض من رام الله.

وبيّن حمد أن الوزارة برام الله أصدرت تصريحات هجومية على الوزارة بغزة دون دلائل، وأنها سحبت العديد من الموظفين العاملين في مراكز حساسة داخل الوزارة دون مبرر.

كما لفت إلى أن الوزارة برام الله أغلقت البرنامج الوطني، ومنعت تعديل البيانات، ومنعت الإضافة والتحديث، عادًّا هذا الإجراء تدميرا واضحا للعمل.

وعدّ أن تشكيل رام الله للجنة لكي تقوم بكل الأعمال الموكلة لوزارة التنمية مستحيل.

وبين حمد أهمية ودور وزارة التنمية الاجتماعية، وخدمتها لشريحة واسعة من الفقراء والمهمشين، منبّها لشراكة الوزارة مع جميع المؤسسات المحلية والدولية لتصب في مصلحة هذه الشرائح.

وتحدث عن دوائر الوزارة التي تضم برامج متعددة منها مؤسسة أمان للنساء المعنفات ومراكز للمرأة والطفولة ومراكز ذوي الإعاقة ومراكز لكبار السن ومجهولي النسب.

وأكد أن وزارته تقدم خدماتها بالإمكانات المتاحة، لافتا إلى أن الوزارة تضم عددا من الموظفين سواء من موظفي غزة أو رام الله، مشددا على ضرورة إبعاد الخلافات السياسية وتحييد العمل الإغاثي والإنساني.

 ودعا وكيل وزارة التنمية الاجتماعية إلى إبقاء الوزارة بعيدة عن السجالات السياسية والخلافات من أجل ألا يتضرر الفقراء والمحتاجون وذوو الإعاقة وغيرهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 5 إسرائيليين بعملية فدائية في تل بيب

إصابة 5 إسرائيليين بعملية فدائية في تل بيب

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب خمسة إسرائيليين بجروح، أربعة منهم حالتهم بين حرجة وخطيرة، صباح الأحد، بعملية طعن وإطلاق نار في حولون في تل...

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...