الأربعاء 29/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 35 مواطنًا بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 35 مواطنًا بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (21-3)، حملة اعتقالات في الضفة والقدس المحتلتين، طالت 35 مواطنًا، فيما توغلت جرافات عسكرية في قطاع غزة.

وزعم بيان لجيش الاحتلال أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

ففي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنًا، بينما في القدس ومخيم شعفاط اعتقلت الوحدات الخاصة 20 شابًّا وطفلاً.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، شابين من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة؛ حيث أفادت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بالمدينة، واعتقلت الشاب معتز عكاشة بعد مداهمة منزله في شارع هوّاش، كما اعتقلت الشاب نايف الشامي من حي المعاجين أثناء عمله بمخبز في شارع السكة.

في الوقت نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عقربا جنوب نابلس لليوم الثاني على التوالي، وشرعت بمداهمة وتفتيش عدة منازل بأنحاء متفرقة من البلدة، عرف منها منزل بلال الأسمر وأحمد وجيه الزهراوي، ومنازل أخرى في منطقة حمولة بني فضل ومنطقة رأس العين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين، وفتشت منزليهما، كما اعتقلت آخر على حاجز عسكري.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشابين معتز أبو ربيع وأكرم قعدان في طولكرم عقب تفتيش منازلهما ونقلهما إلى جهة مجهولة.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب مؤيد القاق على حاجز إيال في  قلقيلية أثناء عودته من زيارة شقيقه في سجن “مجدو”.

إلى ذلك، اعتقلت قوّة عسكرية فجر اليوم، ثلاثة مواطنين وصادرت مركبة لمواطن بعد اقتحام بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن القوات اعتقلت كلاًّ من: نافذ عمار أبو عيشة، وتقي عبود جوابرة، من بيت أمر، وإسلام عصافرة، من بيت كاحل غرب الخليل.

واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال في أنحاء البلدة، أطلقت خلالها القنابل الغازية والصوتية دون إصابات.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض باعتقال قوّات الاحتلال للأسير المحرر تقي الدين جوابرة (26 عامًا)، والاعتداء على شقيقه أحمد (22 عامًا) بالضرب المبرح.

كما صادرت مركبة للمواطن معزوز إبراهيم يوسف عوض من نوع “كادي” قانونية، فيما سلّمت قوّات الاحتلال شابين بلاغي مقابلة لمخابراتها في البلدة.

وأفادت مصادر محلية أن اعتقالات الاحتلال في الضفة الغربية شملت أيضًا كلاًّ من: أيمن عبد الناصر هديب، من مخيم عين السلطان بأريحا، وعمر عز الدين أبو دية، من مخيم عقبة جبر بأريحا، إضافة إلى خالد عيسى، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط شرق القدس فجر اليوم، واعتقلت 20 شابًّا وطفلاً.

وأفاد مراسلنا أن الاعتقالات طالت كلاًّ من: أحمد خشان، وضياء عواد، وسلام الخالدي، وأحمد محيسن، وعبد الله أبو شمس محمد علي، وباسم أبو شمس محمد علي، وحمد محمد علي، وفهد محمد علي، وماهر علقم، وإسماعيل علقم، وحسن علقم، ومحمد علقم، وإبراهيم علقم، ومهدي الضابط، محمد الشرحة، وخليل الدبعي، وإسماعيل مزعرو، وحمزة طه، وإبراهيم حمد، وأنس أبو سنينة.

وفي سياق التطورات الميدانية على الشريط الحدودي مع قطاع غزة، أفاد شهود عيان بتوغل محدود لـ 6 جرافات عسكرية صهيونية قرب “ناحل عوز” شرقي مدينة غزة، كما واصلت زوارق الاحتلال ملاحقة وإطلاق النار تجاه مراكب الصيادين شمال غزة.

كما تم إطلاق نار تجاه الأراضي الزراعية من موقع “أبو مطيبق” شرقي مخيم المغازي شرق وسط قطاع غزة.

وتوغلت عدة آليات لجيش الاحتلال الصهيوني شرقي مدينة غزة صباح اليوم الأربعاء، في توغل هو الثالث خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشاروا إلى أن دبابات مدفعية صهيونية تساند الجرافات المتوغلة قرب موقع “ناحل عوز” العسكري الصهيوني، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

ويواصل الاحتلال خروقاته اليومية في المناطق الحدودية للقطاع، باختراق واضح لتفاهمات التهدئة التي وقعت بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الصهيوني برعاية مصرية في القاهرة صيف عام 2014.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات