الأحد 01/سبتمبر/2024

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً بحملة مداهمات بالضفة والقدس

الاحتلال يعتقل 12 مواطناً بحملة مداهمات بالضفة والقدس

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد (26-6)، مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، شهدت خلالها مواجهات مع الشبان وقوات الاحتلال، واعتقال 12 مواطناً واحتجاز آخرين.
 
طوباس وجنينواقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدات غرب مدينة جنين واعتقلت مواطناً في بلدة كفر قود قامت بأعمال تمشيط بعدة مناطق في محيط البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن دوريات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر  سائد ثابت أبو عبيد ” 36 عاما ” في بلدة كفر قود وفتشت المنزل قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

كما داهمت قوات الاحتلال أربعة منازل في البلدة لأقارب أبو عبيد وفتشتها قبل أن تنسحب من البلدة بعد إقامة حاجز عسكري لساعات على مدخلها.

وتوغلت قوات الاحتلال في بلدات كفيرت والهاشمية المجاورتين وقامت بعمليات تمشيط حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجرا مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، وداهمت منزل المواطن حسين أمين دراغمة “30 عاما” وفتشت المنزل واعتقله ونقلته إلى أحد مراكز الاعتقال.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الليلة الماضية مواطنين من مخيم الفارعة شرق مدينة طوباس شمال الضفة الغربية  خلال مرورهما على حاجز زعترة العسكري وسط الضفة.

وأوضحت مصادر محلية لمراسلنا، أن الشابين ربيع الشافعي وحسام أبو زينة كانا متوجهين لمدينة رام الله حين تم اعتقالهما بعد تفتيش سيارتهما، على حاجز زعترة وإبلاغ ذويهما باعتقالهما.

وأوقف جنود الاحتلال حركة السير، وأغلقوا حاجز زعترة عدة مرات مساء أمس والليلة الماضية؛ حيث يعد زعترة من أسوأ الحواجز العسكرية في الضفة.

وأشار المصادر إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في أحياء طوباس التي تشهد اقتحامات متكررة واعتقالات مستمرة في الأيام الأخيرة.

بيت لحموفي بيت لحم، اندلعت مواجهات في بلدة الخضر قرب مدخل برك سليمان على الشارع الرئيس بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والإضاءة، دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت فجر اليوم الأحد، شابين من البلدة الخضر وقرية نحالين في محافظة بيت لحم.

وأفادت أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين منهم  ثلاثة أسرى محررين من بيت لحم؛ وهم: “نور شكارنة ونصار محمد نجاجرة من بلدة نحالين (غربي بيت لحم)، وبسامنعيم البلبول (45 عاما) من بلدة الخضر (غربًا)، والذي أمضى أكثر من أربع سنوات في سجون الاحتلال.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت فادي يوسف النيص (19 عاما)، بعد مداهمة منزله وتفتيشه في قرية نحالين غرباً.

رام الله والخليل
من ناحية أخرى أطلقت سلطات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، سراح الشاب أحمد حسام خضر من مخيم بلاطة بعد اعتقاله على حاجز زعترة.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عيد طلعت الريماوي، من بلدة بيت ريما شمالي غرب مدينة رام الله (شمال القدس)، على حاجز عسكري قرب بلدة النبي صالح (شمالي غرب رام الله).

 وقال خضر إن جنود الاحتلال اقتادوه إلى معسكر قرب حاجز عطارة قرب رام الله، وقام ضابط مخابرات باستجوابه، ثم أخلي سبيله بعد نحو خمس ساعات.

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، قالت المصادر العبرية، إنّ الجيش اعتقل من وصفه بالمطلوب لأجهزة الاحتلال الأمنية.

وفي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، سلّمت قوّات الاحتلال الأسيرين المحررين سمير عيسى المسالمة وصبحي المسالمة بلاغين لمقابلة مخابراتها.

 وذكرت مصادر محلية أن قوّة عسكرية اقتحمت منزل عضو إقليم حركة فتح زياد عقاب النواجعة (40 عاما)، واحتجزت كافة أفراد العائلة بغرفة واحدة لتنفيذ أمر التفتيش، الذي استمر لمدة ساعة، وتم خلالها تفتيش غرف المنزل، وتم تخريب الممتلكات والأثاث.

واندلعت خلال الاقتحام، مواجهات بين شبان، وقوات الاحتلال، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين، وانسحبت من المكان.

وفي مدينة القدس اقتحمت قوات الاحتلال  بلدة العيساوية، واعتقلت الطفل صالح أبو عصب (16 عامًا)، ومحمد ناصيف، علاوة على مواطنَين جنوب أفريقيين من المعتكفين في المسجد الأقصى.

وسلّمت قوات الاحتلال الشاب أحمد عبيد بلاغًا لمقابلة مخابرات الاحتلال للتحقيق معه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات