عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين في مداهمات بالضفة

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين في مداهمات بالضفة

 واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، حملات الاعتقال اليومية ومصادرة أموال المواطنين بحجة أنها معدة لتنفيذ عمليات.

 فقد اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت سبعة فلسطينيين بدعوى أنهم “مطلوبون” لها؛ وبزعم ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف” إسرائيلية”.

وزعمت قوات الاحتلال أنها صادرت أموالا تقدر بآلاف الشواقل خلال عمليات التفتيش التي نفذتها في مدينة جنين، بدعوى علاقتها بالتنظيمات الفلسطينية.

وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد بلدة بيت اومر شمال الخليل ومخيم بلاطة في نابلس، واعتقلت نحو 5 فلسطينيين.

وذكر شهود عيان بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت منازل: يوسف حسن علقم، ونادي سالم صبارنة، ومنزل خليل عادي، وفتشت هذه المنازل بجميع مرافقها، وحطمت أجهزة حاسوب للمواطن جهاد يوسف علقم، وهو فني يعمل على صيانتها.

وانتهت عملية الاقتحام باعتقال: أمير محمد عبد الحميد زعاقيق (20 عاما) وأحمد يوسف حسن علقم (15 عاما).

وأثناء انسحاب قوات الاحتلال وقعت مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز مما أدى إلى إصابة أعداد كبيرة من المواطنين بحالات اختناق حيث تركزت المواجهات خلف المسجد القديم، وعولج المصابون بالاختناق ميدانيا.

بعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال إلى مدخل بيت أمر، ومن ثم إلى معسكر عتصيون الاحتلالي شمال البلدة.

كما اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وسلم آخرين إشعارات لمراجعة مخابرات الاحتلال، فيما فشل في اعتقال أحد الشبان.

وأفاد شهود عيان أن قوة للاحتلال برفقة ضابط مخابرات، اقتحمت حارة الكعابنة وسط مخيم بلاطة، واقتحمت عدة منازل، واعتقلت: عدنان محمد علي صالح، ونضال أحمد سالم فاعور، بعد دهم منزليهما، فيما اعتقل الشاب أمير شاهين خلال تواجده بالشارع.

وأفاد المواطن نضال كعبي أن الجنود اقتحموا منزله ومنزل وائل كعبي، بحثا عن نجله معاذ الذي لم يتواجد بالبيت، كما اقتحموا منازل أخرى بالمخيم.

وخلال وجود جنود الاحتلال بالمخيم، سمع صوت قنابل صوت بكثافة. وقد سلم جنود الاحتلال المواطن وائل كعبي ونجله ونجل المواطن نضال كعبي، إشعارا لمراجعة مكاتب المخابرات في حوارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات