عاجل

السبت 28/سبتمبر/2024

حماس تنعى الداعية نبيل البشتاوي أحد مؤسسيها وقادتها في نابلس

حماس تنعى الداعية نبيل البشتاوي أحد مؤسسيها وقادتها في نابلس

نعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أحد مؤسسيها الداعية الشيخ نبيل البشتاوي، والذي توفي اليوم في مدينة نابلس.

ففي بيان صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” استذكرت حركة حماس تاريخًا عطرًا من الدعوة والجهاد في سبيل الله، “فهو من الرعيل الأول للإخوان المسلمين في فلسطين، وكان من مؤسسي الحركة والمبعدين لمرج الزهور، كما كان صاحب فضل في تربية الأجيال على الدعوة إلى الله والانتماء للأوطان”. 

وتقدمت بالتعزية من عائلة الفقيد ومحبيه وأهالي نابلس جبل النار، وقالت إن الوفاء للفقيد يكون بالثبات على الحق والسير في طريق الدعوة والجهاد.

وتوفي اليوم الأحد، الأستاذ نبيل البشتاوي “أبو حسان” من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أحد الرعيل الأول وأعلام حركة الإخوان المسلمين في فلسطين.
 
ونعى عضو المكتب السياسي لحركة حماس القيادي حسام بدران الفقيد البشتاوي، مؤكدا بأنه كان من  جيل التأسيس الأول لجماعة الإخوان المسلمين ولحركة حماس في الضفة الغربية ومدينة نابلس، وتتلمذ علي يديه الآلاف من أبناء الحركة الإسلامية.

ووصف بدران الراحل البشتاوي بالعابد الزاهد المدرس والمبدع الذي أحبه تلاميذه عبر سنوات طويلة من عمله، الذي قدم الكثير من التضحيات في سبيل الله، والوطن، وكان أحد مبعدي مرج الزهور.

وقال بدران بحق البشتاوي: “رحم الله صاحب الخلق والسمة الأصيل، الهادئ المليء علما وفقها، فيوم  نابلس حزين وعلى فلسطين كلها برحيله”.
  
وتقدم بدران بالتعزية من ذوي الفقيد ومحبيه، مؤكدا بأن ذكراه ستبقى حية على مدار الأيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات