الإثنين 30/سبتمبر/2024

غوانغجو وكاشيما إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

غوانغجو وكاشيما إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا
تأهل غوانغجو ايفرغراند الصيني إلى الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه دايغو الكوري الجنوبي 1-0، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة، من دور المجموعات للبطولة.

وسجل باولينيو هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 64.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز سانفريس هيروشيما الياباني على مضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-1.

وسجل تايشي ماتسوموتو (د5) ويوسوكي ميناغاوا (د73) وتسوكاسا موريشيما (د75) لسانفريس هيروشيما، واولا تويفونين (د70) لملبورن.

وتصدر سانفريس هيروشيما ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، مقابل 10 نقاط لغوانغزهو ايفرغراند و9 لدايغو ونقطة لملبورن، حيث تأهل سانفريس هيروشيما وغوانغزهو ايفرغراند إلى دور الـ16.

وخطف كاشيما انتليرز الياباني “حامل اللقب” بطاقة التأهل الثانية للدور ثمن النهائي عن المجموعة الخامسة، عقب فوزه على ضيفه شاندونغ لونينغ الصيني 2-1، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة.

وسجل شو ايتو هدفي كاشيما في الدقيقتين 68 و70، بعدما كان شاندونغ لونينغ تقدم في الشوط الأول عبر هدف مروان فيلايني في الدقيقة 11.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، فوز غيونغنام الكوري الجنوبي على ضيفه جوهور دار التعظيم الماليزي 2-0.

وسجل لوك كاستاينغوس (د65) وتاكاهيرو كونيموتو (د90+4) هدفي غيونغنام.

وتصدر شاندونغ لونينغ ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، مقابل 10 نقاط لكاشيما انتليرز و8 لغيونغنام و4 لجوهور، حيث تأهل شاندونغ لونينغ وكاشيما انتليرز إلى دور الـ16.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...