عاجل

السبت 22/يونيو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، وفجر اليوم الأربعاء (6-1) حملة اعتقالات ودهم واسعة طالت مجموعة من منازل المواطنين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأشار موقع “404” المقرب من جيش الاحتلال، إلى اعتقال 15 مواطنًا ممّن يصفهم  بـ”المطلوبين” لجهاز المخابرات الصهيوني الـ “شاباك”، بدعوى ممارسة أنشطة ضد الجيش ومستوطنيه في الضفة الغربية، بينما أخبر مراسلونا عن اعتقال عدد آخر فجر اليوم.

وذكر الموقع، أن الحملة طالت ثلاثة مواطنين من جنين وأربعة من بلدة “عزون” قضاء قلقيلية وشابًّا من طولكرم.

وادعى الاحتلال العثور على بندقيتين جاهزتين للاستخدام ومعدات عسكرية أخرى في مدينة جنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من نابلس وآخر من بلدة “بيت فجار” قضاء بيت لحم، وأربعة شبان من بلدات “حلحول” و”رابود” و”بني نعيم” قضاء الخليل.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن جيش الاحتلال دهم بلدات “بني نعيم” و”حلحول” و”يطا” و”دورا” بالخليل، وسيّر دورياته العسكرية في شوارعها قبل اعتقال الشابين معاذ وإبراهيم حراحشة من “بني نعيم”، إضافة إلى باسل البابا.

بينما نقل مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، عن شهود عيان، اعتقال خمسة شبان من طوباس ونابلس واقتحام نحو 7 دوريات للاحتلال لبلدة طمون من مدخل العشارين.

واندلعت مواجهات عنيفة في منطقة المشماس وحي البركة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز.

وأسفرت المواجهات عن إصابة الشاب وسام جمعة بشارات بقنبلة صوت أدت إلى حروق في اليد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم صوافطة (18 عامًا) من منزله في حي المشماس بطوباس، كما اقتحمت عددًا من أحياء مدينة نابلس، واعتقلت الشاب رامي صبحي خويرة من منزله في البلدة القديمة، وهو أسير محرر أمضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل أقل من عام.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش للعديد من المنازل في عدة قرى ومخيمات محافظة نابلس، وقامت بتخريب محتوياتها، وأسفرت عن اعتقال كل من مالك عزام عودة (25 عامًا) من بلدة حوارة، وأسعد محمود محمد مراحيل من مخيم بلاطة، وهو أسير سابق لعدة سنوات، وأحمد عايد عبد ربه (22 عامًا) من بلدة قوصين وهو كذلك أسير محرر.

قلقيلية وجنين وبيت لحم

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، واعتقلت مواطنين، وشنت عمليات تفتيش في منازل المواطنين واعتدت عليهم.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة جنين فجر اليوم، واقتحمت منزلاً، ونفذت عمليات تمشيط في أحياء مختلفة وأطلقت الأعيرة النارية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن نحو عشر آليات عسكرية اقتحمت بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية وأطلقت الأعيرة النارية والقنابل الصوتية بهدف إرهاب المواطنين واعتقلت كلاًّ من الشابين بسام نبيل حسين، وإبراهيم عمران وأحدثت خرابا بمحتويات منزليهما.

وكذلك أفادت المصادر المحلية باقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين فجرًا، وتمركزها في خلة الصوحة في المدينة؛ حيث داهمت منزل المواطن أبو عبد الله الصفوري وفتشته وخربت محتويات منزله.

كما ذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد سلطي ثوابتة من بيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...