الخميس 18/يوليو/2024

زحالقة يدعو للانتفاض في وجه الاحتلال رفضًا لخطة الضم

زحالقة يدعو للانتفاض في وجه الاحتلال رفضًا لخطة الضم

دعا جمال زحالقة، رئيس حزب التجمع الوطني في الأراضي المحتلة عام 1948، الأحد، الكل الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس والشتات والداخل المحتل للانتفاض في وجه الاحتلال ومواجهة خطة الضم لأراضي الضفة الغربية.

وقال زحالقة في تصريحٍ له: “يجب أن يواجه قرار الضم الإسرائيلي من الحركة النضالية لشعبنا في الداخل، وأن يكون جزءا من التحرير وأن تكون ردة الفعل كبيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني والشتات دفعة واحدة”.

وأضاف أن الجماهير الفلسطينية في داخل أراضي الـ48 المحتلة، تستطيع أن تقف في وجه هذا القرار.

واتهم زحالقة الولايات المتحدة بدعم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كلياً، في موضوع خطة الضم، وذلك من خلال ما يسمى بصفقة القرن.

وأشار إلى أن كل العالم يقف ضد إجراءات نتنياهو العنصرية، ولا أحد يؤيد خطة الضم إلا ترمب والإدارة الأمريكية، ونتنياهو يكتفي بذلك، وسيمضي حتى يسجل للتاريخ أنه ضم مناطق واسعة من الضفة الغربية للكيان.

وتهدد خطة الضم بسلب الاحتلال عشرات آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية الخصبة وخاصة في منطقة الأغوار التي تمثل سلة غذاء فلسطين إضافة الى الأراضي المقام عليها المستوطنات والمواقع العسكرية المنتشرة في المناطق الإستراتيجية بالضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....