الثلاثاء 30/أبريل/2024

تشييع 5 شهداء بالضفة عقب استعادة جثامينهم

تشييع 5 شهداء بالضفة عقب استعادة جثامينهم

شيّعت جماهير فلسطينية غفيرة، اليوم الجمعة (1-1)، جثامين خمسة شهداء في وسط وشمال الضفة الغربية المحتلة، عقب استردادها من سلطات الاحتلال الصهيونية التي احتجزتهم منذ ارتقائهم برصاص قواتها خلال “انتفاضة القدس”.

وأفادت “قدس برس” أن آلاف المواطنين شاركوا في تشييع جثامين الشهيدين الشقيقين شادي وفادي الخصيب من مدينة البيرة، وسط الضفة المحتلة، والشهيد سليمان شاهين من مخيم الأمعري، قرب المدينة.

وبيّن أن موكب التشييع انطلق من مجمع فلسطين الطبي برام الله إلى منازل الشهداء ومن ثم لمسجد البيرة الكبير (سيد قطب)، قبل أن يتم مواراتهم الثرى في “مقبرة الشهداء” بمدينة البيرة.

وكان الشهيد فادي الخصيب ارتقى  بتاريخ 22 تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، عقب محاولته تنفيذ عملية دهس، فيما استشهد شقيقه شادي في 27 من الشهر ذاته، عقب دهسه لعدد من جنود الاحتلال، بالقرب من منطقة “الخان الأحمر”، شرق مدينة القدس المحتلة، على طريق (القدس – أريحا).

واستشهد سليمان شاهين برصاص قوات الاحتلال عقب تنفيذه لعملية دهس على حاجز “زعترة العسكري”، جنوبي مدينة نابلس، ضد عددٍ من جنود الاحتلال بتاريخ 8 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وفي شمالي الضفة، شارك الآلاف في تشييع جثامين الشهيدين حسن علي حسن البزور (22 عامًا)، في قرية رابا قرب جنين، وعز الدين رداد ببلدة صيدا، قرب طولكرم.

وكانت قوات الاحتلال قتلت الشاب البزور قرب مفرق بلدة “بيتا”، جنوبي نابلس، عقب دهسه لأحد الجنود الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات