الأحد 28/أبريل/2024

الضمير: أجهزة الأمن تعتقل شابا لترديده هتافات بجنازة أبو عاقلة

الضمير: أجهزة الأمن تعتقل شابا لترديده هتافات بجنازة أبو عاقلة

أفادت هيئة حقوقية، الأحد، أن الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية اعتقلت شابًّا من بلدة بيرزيت قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة على خلفية ترديده هتافات خلال تشييع الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة بمقر المقاطعة.

وقالت “مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان” في بيان عبر موقعها الإلكتروني: “اعتقلت الأجهزة الأمنية الشاب ميلاد موسى من بيرزيت الجمعة الماضي على خلفية هتافات رددها في تشييع الشهيدة أبو عاقلة في مقر المقاطعة في رام الله”.

وحسب البيان، مددت النيابة العامة -اليوم الأحد- توقيف الشاب موسى 48 ساعة؛ “بتهمة إثارة النعرات الطائفية”.

وعدّت مؤسسة الضمير أن “هذا التمديد غير قانوني، ومخالف لقانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني الذي ينصّ على أنه يجب أن يعرض الموقوف على وكيل النيابة المختص خلال 24 ساعة، وحينها يجوز للنيابة العامة تمديد توقيفه 48 ساعة”.

وطالبت المؤسسة النائبَ العام بإطلاق سراح المعتقل موسى فورًا، مؤكدة أن “اعتقاله يأتي على خلفية سياسية وعلى خلفية حرية الرأي والتعبير”.

وأشارت إلى أن “ترديد الهتافات هو جزء من حرية الرأي والتعبير المكفولة بموجب القانون الأساسي الفلسطيني والاتفاقيات الدولية التي انضمت لها دولة فلسطين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامواصلت قوات الاحتلال عمليات الاقتحام والمداهمة لقرى ومدن الضفة الغربية، فجر الأحد، وسط عمليات اعتقالات وتصدي...