الإثنين 30/سبتمبر/2024

نداف أرغمان يتسلم منصبه رئيسا لـالشاباك الصهيوني

نداف أرغمان يتسلم منصبه رئيسا لـالشاباك الصهيوني

تسلم نداف أرغمان، رئاسة المخابرات الصهيونية العامة “الشاباك”، اليوم الأحد، في مراسم جرت في مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو، بحضور وزراء ورؤساء الهيئة الأمنية.

وتسلم أرغمان (٥٥ عامًا) منصبه من يورام كوهين الذي انتهت ولاية عمله في هذا الموقع.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن أرغمان يستوطن في رأس العين، وأب لثلاثة أبناء، عمل في السنوات الأخيرة في منصب نائب رئيس هيئة الأركان.

والتحق أرغمان بجيش الاحتلال عام ١٩٧٨ وخدم في وحدة مختارة، فيما  التحق بـ “الشاباك”، وتسلم عدة مناصب عملية، وتسلم في السنوات ٢٠٠٣ – ٢٠٠٧ رئاسة قسم العمليات في “الشاباك”، وتسلم بعد ذلك وطوال أربعة أعوام منصب ممثل “الشاباك” في الولايات المتحدة، وعين فور عودته نائبا لرئيس الجهاز، واستمر بالعمل في هذا المنصب طوال ثلاثة أعوام إلى حين إعادته للجنة الطاقة النووية.

 وعاد عام ٢٠١٥ إلى منصب نائب رئيس الجهاز، وذلك بناء على طلب كوهين بعد تعيين نائبه روني الشيخ مفتشا عاما للشرطة الصهيونية.

ويحمل أرغمان شهادة بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة حيفا، كما يحمل شهادة ماجستير في العلوم السياسية وشهادة ماجستير في الأمن والاستراتيجية من جامعة حيفا، وأنهى هذه الدراسة بامتياز في إطار دراسته في كلية الأمن القومي، كما تقول الصحيفة.

ويتسلم أرغمان رئاسة “الشاباك” في فترة معقدة -بحسب الإعلام العبري- تغصّ بالمعضلات التي منها مواجهة انتفاضة القدس الحالية والتخوف من انهيار السلطة الفلسطينية وتوقف تعاونها مع “إسرائيل” وتهديدات الأنفاق والإرهاب اليهودي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

البرازيل.. مظاهرة تضامنية مع غزة ولبنان

سان باولو – المركز الفلسطيني للإعلام تظاهر مئات الأشخاص في مدينة ساو باولو البرازيلية، السبت، احتجاجا على الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان. ورفع...